قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أشار تقرير صحفي إلى أنَّ تل أبيب كشفت عن إحتجازها لعربي إسرائيلي يتجسس لصالح حزب الله.

لندن: رأت صحيفة الاندبندنت quot;إن السلطات الإسرائيلية قد كشفت أخيرا خبر احتجازها لمدة أيام عربيا في إسرائيل هو أمير مقبول الناشط في مجال حقوق الإنسان، واتهامها له بالتجسس لصالح مسلحي حزب الله اللبنانيquot;.

وتضيف الصحيفة أن quot;إسرائيل كما يبدو قد انصاعت للضغوط الشديدة التي مورست عليها في الداخل لإعلان تفاصيل قضية أمير مقبول بعد إصدار المحكمة أمرا بإلغاء حظر النشر الذي كان يحول دون تناول وسائل الإعلام ذلك.

وتقول الإندبندنت إن مقبول مدير منظمة quot;اتجاهquot; الفلسطينية الغير حكومية قد اعتقل بعد مداهمة منزله بمدينة حيفا فجر الخميس من الأسبوع الماضي. وتنقل الصحيفة أن الشرطة الإسرائيلية أعلنت أمس اشتباهها بأن مقبول وشخصا آخر هو عمر سيد عضو الحزب السياسي العربي quot;البلدquot; والذي اعتقل يوم 24 نيسان/إبريل يتجسسان لصالح حزب الله.

وتقول الإندبندنت إن حسن جبارين المدير العام لمنظمة quot;العدالةquot; لحقوق الإنسان والمحامي عن المعتقلين قد وصف الاتهامات بأنها بلا أساس، وقال quot;إنه لم يسمح للمحامين بلقاء مقبولquot;، كما أكد أن تهمة الاتصال بعملاء أجانب quot;أصبحت أداة خطيرة لتجريم العرب في إسرائيل، حيث أن أي اتصال بمنظمات حقوق الإنسان أو حتى أي اتصال اجتماعي بحت يمكن لإسرائيل أن تعتبره اتصالا بعملاء أجانبquot;.