قال حزب الله اللبناني أنه ليس أمام الفلسطينيين سوى خيار المقاومة.

بيروت، رام الله: اعتبر حزب الله اللبناني في بيان له الاربعاء ان quot;خيار المفاوضات في كل سياقاته المباشرة وغير المباشرة اثبت أنه لا يمكنه أن ينجز للشعب الفلسطيني أي مكتسبات فيما المجتمع الدولي لم يُعد لهذا الشعب أي شيء من حقوقه المغتصبةquot;، مضيفا ان الهجوم الذي شنته حركة حماس الثلاثاء واسفر عن مقتل اربعة مستوطنين اسرائيليين في الضفة الغربية يثبت انه quot;ليس هناك اي خيار اخر غير المقاومةquot; ردا على quot;سياسات الاحتلال والاستيطان والضغوط المتزايدة على الشعب الفلسطينيquot;.

وأضاف البيان الذي اصدرته العلاقات الاعلامية في حزب الله quot;تأتي العملية التي نفذتها كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس في منطقة الخليل كرسالة واضحة تثبت أنه ليس هناك أي خيار آخر غير المقاومة يمثّل رد فعل طبيعياً على سياسات الاحتلال والاستيطان، وعلى الممارسات الصهيونية المتواصلة والضغوط الدولية المتزايدة على الشعب الفلسطينيquot;.

وقال الحزب quot;من هنا يصبح من الواجب إدانة الموقف الدولي الساكت أحياناً والمتواطئ غالباً والداعم للاحتلال الصهيوني، وهو الموقف الذي يطلق اليد الإسرائيلية في موضوع الاستيطان والذي يشكل في حقيقته احتلالاً مركّباً، بحيث يصح اعتبار المستوطنين جنود احتلال وإن لم يرتدوا البزات العسكريةquot;.
وقد وضعت القوات الاسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة الاربعاء في حالة تأهب غداة الهجوم المسلح الذي تبنته حركة حماس واسفر عن مقتل اربعة مستوطنين اسرائيليين، قبيل استئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين.ودان الرئيس الفلسطيني محمود عباس من واشنطن الهجوم معتبرا انه يهدف الى quot;التشويش على العملية السياسيةquot;.
الى ذلك، نفى اللواء عدنان الضميري المتحدث الرسمي باسم الاجهزة الامنية الفلسطينية في الضفة الغربية ان تكون السلطة الفلسطينية اعتقلت ايا من نشطاء حركة حماس على خلفية العملية الاخيرة في الخليل، ردا على اتهام حماس السلطة الفلسطينية باعتقال اكثر من 250 من اعضائها.
وقال الضميري ان ما تقوله حركة حماس يأتي quot;لتكميل ما فعلته للضغط على الرئيس محمود عباس والوفد المفاوض في واشنطن، من خلال حالة ادعائية بان السلطة الفلسطينية تقوم بهذه الاعتقالاتquot;، مضيفاquot;لم نقم باي اعتقالات لها علاقة بالعملية الاخيرة، والارقام التي تتحدث عنها حماس هي ارقام خياليةquot;.الا ان الضميري اكد بان الاجهزة الامنية الفلسطينية استدعت نشطاء من حركة حماسquot; في اطار الاستدعاءات الروتينية التي تقوم بها الاجهزة لمنع اي تعد على القانونquot;.
وكانت حركة حركة المقاومة الاسلامية حماس قد اتهمت الاربعاء السلطة الفلسطينية باعتقال اكثر من 250 من ناشطيها في الضفة الغربية وحذرت السلطة من استمرار الاعتقالات بعد الهجوم الذي تبنته حماس قرب الخليل وقتل فيه 4 مستوطنين.
وقالت حماس في بيان صحفي quot;ما زالت حملة اجهزة عباس مستمرة ومتواصلة في جميع محافظات الضفة وفي احصائية ما زالت اولية وصل عدد من تم اختطافهم منذ ليلة امس حتى ظهر اليوم اكثر من 250 من ابرز قيادات ونشطاء وانصار الحركة في الضفةquot;.
وقد تبنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس الهجوم باطلاق النار الذي ادى لمقتل اربعة مستوطنين اسرائيليين مساء الثلاثاء قرب الخليل بجنوب الضفة الغربية.ونددت السلطة الفلسطينية بالهجوم ورأت انه يتناقض مع المصالح الفلسطينية ويهدف الى افشال العملية السلمية.