بيروت: دان حزب الله اللبناني الجمعة تصريحات الموفد الخاص للامم المتحدة الى الشرق الاوسط تيري رود لارسن التي اعتبرها تدخلا في شؤون لبنان الداخلية.

وقال الحزب في بيان quot;إن التدخل الدائم والمتمادي من قبل لارسن في شؤون اللبنانيين وتحريضه بعضهم على بعض لا يمكن أن يكونا من مهمات مسؤول دولي يعمل من أجل إحلال السلام في المنطقة وتعزيز سيادة اللبنانيين على أرضهم، وإنما هي تصرفات تنبع من حقد دفين يعتمل في داخل لارسن وانحياز مطلق إلى جانب المشروع الصهيونيquot;.

واضاف quot;إن حزب الله إذ يدين هذه المواقف الفتنوية والتحريضية التي تلبس لبوس النصائح والتوجيهات، يدعو السلطات اللبنانية المسؤولة إلى اتخاذ الموقف الملائم في مواجهة هذه التدخلات الفجة في شؤون الحكم في لبنانquot;.

وراى لارسن الخميس ان خطر اندلاع نزاع في المنطقة يتراجع، محذرا في الوقت نفسه من وجود مجموعات مسلحة في لبنان في انتهاك لقرار المنظمة الدولية.

وكان موفد الامم المتحدة الخاص يتحدث بعدما عرض في مجلس الامن الدولي الخطوات التي تم تحقيقها في مجال تطبيق القرار 1559 الصادر في 2004 والذي ينص على quot;تفكيك ونزع اسلحةquot; كل المجموعات المسلحة في لبنان.

وقال رود لارسن quot;ما دامت بقيت هذه المشاكل، مثل وجود ميليشيات مدججة بالسلاح في لبنان، فان التوترات ستبقى هي الاخرىquot;، في اشارة الى حزب الله.