قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد حزب الله ان السلاح الاميركي هو quot;سبب زعزعة الاستقرارquot; في الشرق الاوسط، متهما اسرائيل وواشنطن بمحاولة quot;تقييد حركة المقاومةquot; .

بيروت: اكد نائب من حزب الله الاربعاء ان السلاح الاميركي هو quot;سبب زعزعة الاستقرارquot; في الشرق الاوسط، متهما اسرائيل وواشنطن بمحاولة quot;تقييد حركة المقاومةquot; في الدفاع عن لبنان، وذلك ردا على كلام وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس عن خطر ترسانة الحزب الشيعي.

وقال النائب حسن فضل الله لوكالة فرانس برس ان quot;السلاح الاميركي الذي يفتك بالشعوب من افغانستان الى العراق وفلسطين ولبنان هو سبب مآسي هذه المنطقة والعامل الاساسي لزعزعة امنها واستقرارها ومنع تطورهاquot;. وجاء كلام فضل الله ردا على تصريحات لوزير الدفاع الاميركي الثلاثاء اتهم فيها ايران وسوريا بتسليح حزب الله بصواريخ وقذائف متطورة، مؤكدا ان ترسانة الحزب تقوض الاستقرار في المنطقة.

وقال فضل الله ان quot;الضغوط الاميركية والتهويلquot; على حزب الله وسوريا quot;يهدف الى تقييد حركة المقاومة وبالتالي منع لبنان بجيشه ومقاومته وشعبه من امتلاك امكانات الدفاع عن نفسهquot;. الا انه اكد ان quot;من حق لبنان بجيشه ومقاومته وشعبه السعي بكل الوسائل والسبل المشروعة الى امتلاك القدرات التي تخوله الدفاع عن نفسه وحماية ارضهquot;.

وتابع quot;المعركة السياسية والدبلوماسية التي تخوضها اميركا لمصلحة اسرائيل ترفع شعار الحفاظ على التفوق الاسرائيلي، وتطلب منا ان نسلم بهذا التفوق لتبقى اسرائيل قادرة على شن العدوان ساعة تشاء من دون ان تكون لدينا القدرة على مواجهتهاquot;. الا انه اكد quot;اننا لسنا معنيين بالخضوع لمعادلة التفوق الاسرائيلي الدائمquot;.

وعن سبب اثارة موضوع صواريخ quot;سكودquot; حاليا، قال ان quot;تصريحات غيتس و(وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود) باراك في واشنطن تهدف الى اثارة التوتر في المنطقة لحرف الانظار عما ترتكبه اسرائيل ضد الفلسطينيين واللبنانيينquot;. ورأى فضل ان هناك quot;حملة ضغوط سياسية ودبلوماسية اميركية تكمل حملة التهديدات الاسرائيلية الموجهة في الآونة الاخيرة ضد لبنان وسوريا لتخويفهما ودفعهما الى التخلي عن حقوقهما والخضوع للابتزاز الاميركي والاسرائيليquot;.

الا انه اكد ان الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتانياهو quot;تدرك ان خيارها العسكري لم يعد سهلا وان المقاومة في لبنان تتعاطى مع التهديد الاسرائيلي بالاستعداد لكل الاحتمالات والجهوزية الدائمة للدفاع عن بلدهاquot;. وقال غيتس في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الاسرائيلي الثلاثاء ان quot;سوريا وايران تزودان حزب الله بقذائف وصواريخ ذات قدرات متطورةquot;. واضاف quot;ان حزب الله بات يملك من القذائف والصورايخ اكثر مما تملكه غالبية حكومات العالم، وهذا بالتأكيد امر يزعزع استقرار المنطقة باسرهاquot;. وكان الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز اعلن مؤخرا ان سوريا تنقل صواريخ quot;سكودquot; الى حزب الله في لبنان، الامر الذي نفته دمشق ورفض حزب الله التعليق عليه.