القاهرة: حددت محكمة جنايات أمن الدولة العليا بمصر اليوم جلسة 28 نيسان/أبريل المقبل للنطق بالحكم في قضية quot;الخلية التابعة لحزب الله اللبنانيquot; والتي تضم 26 متهما تم القاء القبض على 22 منهم فيما لايزال أربعة اخرون هاربون.

واستمعت المحكمة الى دفاع المتهمين في القضية حيث نفى المحامي عن المتهمين منتصر الزيات سعيهم للاضرار أو الحاق الأذى بالمصالح المصرية وأمن البلاد داخليا وخارجيا.

وأشار الزيات الى أن عضو حزب الله سامي شهاب باعتباره الرجل الثاني في الخلية خلت أقواله تماما أثناء جلسات التحقيق من اي مقاصد او خطط لاستهداف مصالح أو منشات مصرية حيث أكد مرارا في التحقيقات أن المتهمين باحرازهم لأسلحة ومفرقعات كانوا يهدفون الى دعم حركات المقاومة فى قطاع غزة ضد اسرائيل.

ودفع الزيات بعدم اختصاص المحكمة بنظر الاتهامات الموجهة الى المتهم سلمان كامل حمدان والذي اتهمته النيابة بحفر أنفاق بهدف تهريب الأسلحة والمفرقعات ومساعدة أعضاء الخلية في التسلل الى الأراضي المصرية دخولا وخروجا.

واشار الى أن القضية ينعقد اختصاصها أمام القضاء العسكرى طبقا لقرار رئيس الجمهورية الصادر بشأن تأمين حماية الحدود الشرقية للبلاد.

ونسبت نيابة أمن الدولة العليا الى المتهمين قيامهم بالتخابر مع من يعملون لمصلحة منظمة مقرها خارج البلاد (حزب الله) للقيام بأعمال ارهابية داخل مصر وتحديدا ضد السفن والبوارج العابرة بقناة السويس والسائحين الأجانب والمنشات السياحية.