قالت صحيفة هارتس انه تم احباط سلسلة من الهجمات كان يخطط لها على اهداف اسرائيلية في تركيا منذ شهرين ما ادى الى خلق حالة من التوتر بين اسرائيل ولبنان على طول الحدود بينهما.

بيت لحم: وفقا لما نقلته هارتس عن وسائل اعلام تركية فان حوالي ست هجمات فاشلة خطط لها من قبل حزب الله ضد اهداف اسرائيلية في الخارج ، انتقاما لمقتل الزعيم البارز في حزب الله عماد مغنية في دمشق في شباط / فبراير 2008. وفي الاسبوع الماضي قالت هارتس ان حزب الله حاول مهاجمة اسرائيليين في تركيا، كما ورد في وسائل الاعلام التركية.

نائب وزير الخارجية الاسرائيلية دانيال ايالون أثنى على التعاون بين البلدين في مجال مكافحة quot;الارهابquot; خلال لقاء مع الصحافيين التركية ، وأعرب عن شكره للأتراك لمساعدتهم في منع الهجمات. في تشرين الأول / أكتوبر وسائل الاعلام التركية ان المقرر الرئيسي للشرطة التركية وضع ضباط الشرطة في عدد من المدن لتكون على اهبة الاستعداد لمحاولات حزب الله لمهاجمة اهداف اميركية واسرائيلية في تركيا .

هجمات حزب الله المخطط لها ، كما ورد في وسائل الإعلام التركية طموحة للغاية ، ونظمت في وقت مبكر جدا ، وبمساعدة الاستخبارات السورية والايرانية خططوا لمهاجمة مجموعة من الأهداف المتصلة باسرائيل في نفس الوقت.

قوات الأمن التركية تمكنت من كشف المؤامرة بعد تلقي معلومات من وكالة استخبارات غربية واحبطت محاولات للحزب ما قد يفسر التحذيرات العديدة التي أصدرتها إسرائيل منذ آب / أغسطس لحزب الله الى الامتناع عن شن هجمات قد يندم عليها وهددت اسرائيل للرد على حزب الله في لبنان إذا كانت المنظمة شنت هجوما كبيرا في تركيا.

بالإضافة إلى المحاولات الفاشلة لحزب الله في تركيا ، وسائل الاعلام الدولية قد ذكرت لائحة طويلة لحزب الله احبطت في بلدان أخرى.