اكد مندوب السودان بالجامعة العربية ان تنفيذ الاستفتاء لأبناء جنوب السودان سيتم في موعده.

القاهرة
: أكد مندوب السودان الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عبد الرحمن سر الختم ان كل الجهود تصب في تنفيذ الاستفتاء لأبناء جنوب السودان في موعده المقرر في يوم التاسع من كانون الثاني- يناير القادم.

وقال سر الختم في تصريحات صحافية عقب مباحثات أجراها اليوم مع الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى quot;ان الاستفتاء على تقرير المصير قرار سياسي ملتزمة به الحكومة ومصرة عليه ويلتزم به شريكي الحكم في السودان وهما (المؤتمر الوطني) و(الحركة الشعبية).

واوضح السفير السوداني ان مباحثاته مع موسى quot;هى لقاء دورى للتشاور حول السودان ومتابعة قرارات الجامعة العربية المتعلقة بالسودان خاصة مع قرب انعقاد الدورة 134 لمجلس وزراء الخارجية العرب الاسبوع المقبلquot;. وقال ان المناقشات تناولت نتائج ألية متابعة مشروعات دارفور الشهر الماضى في الخرطوم والتي أسفرت عن نتائج ايجابية وبرنامج الجامعة العربية في دارفور. واضاف ان المناقشات تصمنت ايضا الترتيبات الخاصة بعقد المؤتمر الثاني للتنمية والاستثمار في جنوب السودان (جوبا 2) والذى يعقد في مملكة البحرين نهاية نوفمبر المقبل تحت رعاية الجامعة العربية.

وأشار سر الختم الى ان اللقاء تناول كذلك الترتيبات الخاصة بزيارة الامين العام المقبلة لدارفور قبل نهاية العام الحالي لمتابعة المشروعات التنموية التابعة للجامعة العربية في دارفور.