في رسالة بثها بمناسبة حلول عيد الفطر، أكد الملا عمر ان انتصار الامة الاسلامية بات وشيكا.

دبي: حذر زعيم حركة طالبان الملا عمر الاميركيين من مواصلة الحرب في افغانستان، مؤكدا ان انتصار quot;الامة الاسلامية وشيكquot;، وذلك في رسالة بمناسبة انتهاء شهر رمضان، كما ذكر موقع quot;سايتquot; الاربعاء.

وبحسب موقع quot;سايتquot; الاميركي لمراقبة المواقع الاسلامية عشية عيد الفطر، اعلن الملا عمر quot;ان انتصار الامة الاسلامية على الغزاة الكفرة بات وشيكا الانquot;.

واضاف quot;ان هؤلاء الخبراء العسكريين الذين وضعوا استراتيجيات غزو افغانستان او الذين يسعون حاليا الى وضع استراتيجيات اخرى، يقرون بانفسهم ان استراتيجياتهم فاشلةquot;.

وفي هذه الرسالة التي نشرت بالانكليزية ولغة الباشتون على منتديات جهادية والتي تعذر التاكد من صحتها، يتوجه الملا عمر من جهة اخرى الى المواطنين الاميركيين.

وقال quot;ينبغي ان تدركوا ان قادتكم لا يزالون يروون لكم اكاذيب منذ بداية العدوان على افغانستان وحتى اليوم. لقد بددوا مليارات الدولارات من ضرائبكم (...) ويواصلون تبديدهاquot;.

وحذر الملا عمر قائلا quot;انتم محكومون بان تعيشوا ازمة اقتصادية اخرىquot; في حال مواصلة الحرب، وحض حلفاء الاميركيين من جهة اخرى quot;على سحب قواتهم من افغانستان في اسرع وقتquot;. وشجع اخيرا الجنود الافغان على الانشقاق والانضمام الى صفوف المتمردين، بحسب سايت.

يشار الى ان الملا عمر الفار منذ 2001 والذي لا توجد صور كثيرة له، هو زعيم طالبان الافغانية التي تولت قيادة افغانستان من 1996 الى نهاية 2001 عبر تطبيق الشريعة الاسلامية الاكثر تشددا.

وتاخذ الولايات المتحدة عليه انه قدم ملجأ لزعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن ثم لانه رفض تسليمه بعد اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001.