قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اسلام اباد:تضاربت الأنباء لدى وسائل الإعلام الباكستانية اليوم حول التقارير الغربية التي أشارت إلى اعتقال زعيم حركة طالبان الأفغانية الملا محمد عمر في مدينة كراتشي عاصمة إقليم السند الجنوبي الباكستاني.

ففي الوقت الذي نشرت فيه بعض الصحف الباكستانية الصادرة اليوم نقلاً عن مصادر غربية أنباء اعتقال الملا عمر بالفعل في كراتشي غير أن قناة /أي أر واي/ الإخبارية الباكستانية نقلت عن مسؤولين في أجهزة الاستخبارات الباكستانية ما ينفي صحة ذلك.

وأضافت القناة أن أجهزة الاستخبارات الباكستانية تقول إنها تمكنت بالفعل من اعتقال عدد كبير من قيادات حركة طالبان من الدرجة الثانية ولكنها لم تتمكن من اعتقال أي شخصية من قيادات الدرجة الأولى في الحركة مثل الملا عمر.

كما أوضحت أنه تم اعتقال 64 قيادياً في حركة طالبان من مختلف المدن الباكستانية في عام 2009م بينما تم منذ بداية عام 2010م وحتى الآن اعتقال 35 قيادياً طالبانياً في عمليات نفذتها أجهزة الأمن الباكستانية أو من خلال عمليات تم تنفيذها بشكل مشترك بين الأجهزة الباكستانية والأ ميركية.

وأشارت إلى أن أجهزة الاستخبارات الباكستانية تواصل عملية تعقب قيادات الجماعات المتطرفة وتعتقد أن عدداً كبيراً منهم تحصن في مدينة كراتشي والمناطق المحيطة بها.