قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اعلن ناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان ناشطين فلسطينيين اطلقوا صباح الخميس صاروخا على جنوب اسرائيل بينما يحيي الاسرائيليين عيد رأس السنة اليهودية.
وقال المتحدث لوكالة فرانس برس ان quot;سقط في حقل بدون ان يسبب اضرارا او ضحاياquot;.

وهو رابع صاروخ يطلق من قطاع غزة على اسرائيل منذ الاثنين، حسب الجيش.
وكان الجيش الاسرائيلي اعلن الاربعاء ان قذيفة هاون اطلقت من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس وسقطت قرب حضانة للاطفال في تعاونية زراعية (كيبوتز) في منطقة شعار هانقب بدون ان تسبب اصابات.

واطلق ناشطون فلسطينيون صباح الثلاثاء صاروخا على جنوب اسرائيل لم يسفر انفجاره عن سقوط اصابات او اضرار.
واطلقت صواريخ عدة من قطاع غزة على جنوب اسرائيل منذ استأنف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس في 2 ايلول/سبتمبر في واشنطن مفاوضات السلام المباشرة بين الطرفين بعد توقف دام 20 شهرا.

وشن الطيران الحربي الاسرائيلي غارات انتقامية السبت على جنوب القطاع اسفرت عن مقتل فلسطينيين اثنين وجرح ثلاثة.
وهددت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة والرافضة لاي مفاوضات مع اسرائيل باستئناف هجماتها ضد اسرائيل بعد ان تبنى ذراعها العسكري هجومين استهدفا مستوطنين يهودا في الضفة الغربية المحتلة.

وكان الجيش الاسرائيلي شن بين 27 كانون الاول/ديسمبر 2008 و18 كانون الثاني/يناير 2009 هجوما واسع النطاق على قطاع غزة قالت اسرائيل ان هدفه هو وقف اطلاق الصواريخ من القطاع على جنوبها.
ومنذ ذاك هجوم انخفض بشكل كبير عدد الصواريخ التي يتم اطلاقها من القطاع على اسرائيل. ومنذ مطلع 2010 بلغ عدد هذه الصواريخ حوالى 110.