الموقع الذي سقطت فيه الطائرة الاميركية

أظهر تحليل الصندوقين الأسودين للطائرة الأميركية التي تحطمت في دبي، رفض قائد الطائرة الهبوط في الدوحة.

دبي: اعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في الامارات الثلاثاء ان طائرة الشحن التابعة لشركة البريد الاميركية quot;يو بي اسquot; التي تحطمت في دبي في الثالث من ايلول/سبتمبر، رفضت عرضا من المراقبين الجويين في البحرين بالهبوط في الدوحة وقررت العودة ادراجها الى دبي.
وذكرت الهيئة في بيان ان المعلومات الاولى من صندوقي الطائرة الاسودين اللذين ارسلا الى الولايات المتحدة للتحقيق، اظهرت quot;حصول انذار بوجود حريق تبعه تسرب دخان الى قمرة القيادة في الطائرة بعد 28 دقيقة من اقلاعها من مطار دبيquot; باتجاه كولونيا في المانيا.

وبحسب الهيئة، quot;تلقى طاقم الطائرة عرضا من مركز الملاحة الجوية في البحرين للهبوط في مطار الدوحةquot; الاقرب الى موقع الطائرة، quot;لكن الطاقم قرر العودة الى دبيquot;.
وواجه الطاقم بحسب البيان quot;مشاكل واضحة في غرفة القيادة و نظام الاتصالات وفيما بعد اطلق الطاقم نداء الاستغاثة الخاص الذي يدل على أن الطائرة في وضع خطيرquot;.

الا ان قائد الطائرة quot;كان مسيطرا على قيادتها حتى نهاية التسجيلات المتوفرةquot; بحسب المعلومات الاولى التي توفرت.
وكانت الهيئة شكلت فريقا للتحقيق يتألف من عشرين خبيرا تابعين لها اضافة الى خبراء اميركيين من هيئة سلامة النقل الأميركية وشركة بوينغ المصنعة والادارة الاميركية للطيران المدني وشركة البريد الاميركي السريع quot;يو بي اسquot; صاحبة الطائرة.

واعلنت الهيئة في تقرير اولي سابق حول حادث تحطم طائرة الشحن، وهي من طراز بوينغ 747-4010، ان قمرة القيادة امتلأت بالدخان قبل سقوطها.
وقتل قائدي الطائرة الاثنين في الحادث ولم تسجل خسائر بشرية على الارض بالرغم من سقوط الطائرة بالقرب من قاعدة عسكرية اماراتية.