قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الصندوق الذي عثر عليه يتضمن الاتصالات داخل قمر قيادة الطائرة.

دبي: عثر على احد الصندوقين الاسودين لطائرة الشحن التي تحطمت مساء الجمعة في دبي، على ما اعلنت هيئة الطيران المدني في الامارات اليوم الاحد في بيان.

واوضحت وسائل الاعلام المحلية من جانبها ان الطيارين اللذين قتلا في تحطم طائرة البوينغ 747-400 التابعة لشركة البريد quot;يو بي اسquot;، اميركيي الجنسية. واضاف البيان انه عثر على الصندوق التي يتضمن الاتصالات داخل قمرة قيادة الطائرة في حين لا يزال البحث جار عن الصندوق الذي يتضمن احداثيات الرحلة.

وبحسب البيان ذاته فان الطائرة غادرت المجال الجوي الاماراتي متجهة الى البحرين غير انها عادت ادراجها بعد ان اكتشف الطياران وجود خلل فني. ويتوقع وصول فريق من هيئة سلامة النقل الاميركية quot;ناشنل ترنسبورتيشن سافتي بوردquot; الاحد الى الامارات للمشاركة في التحقيق.

وبحسب صحيفة غالف نيوز فان السلطات ابلغت السفارة الاميركية بهوية الطيارين الاميركيين القتيلين. وتحطمت الطائرة في قاعدة اميركية قرب دبي ولم يؤد تحطمها الى حدوث اصابات على الارض. وذكرت quot;يو بي اسquot; ان الحادث حصل بعد اقلاع الطائرة من دبي باتجاه مدينة كولونيا الالمانية.

وقال مدير العمليات في الشركة بوب ليتيكس quot;انه حادث مؤسف جدا وسنعمل كل ما بوسعنا لنعرف السببquot; وquot;لن نطلق التكهنات حول الاسبابquot;.

الى ذلك، كانت متحدثة باسم هيئة الطيران المدني الاماراتية اكدتلوكالة فرانس برس ان الطائرة quot;واجهت صعوبات تقنية بعد اقلاعها من مطار دبي وحاول قائدها ان يحط بها مجددا الا انها سقطتquot;.

واكد مدير الدفاع المدني بدبي اللواء راشد المطروشي في تصريحات لقناة دبي الحكومية ان الطائرة quot;سقطت في الكثبان الرملية على بعد خمسمئة متر من الطريق السريع (نحو مدينة العين) والجهود مستمرة لاخماد الحريق وللعثور على الصندوق الاسود للطائرةquot;.

وذكر المطروشي ان الطائرة كانت تحمل مواد بلاستيكية والعابا للاطفال ولم يؤثر الحادث على حركة الملاحة الجوية في دبي او في باقي مطارات الامارات العربية المتحدة. وشدد المطروشي على ان الحادث لم يتسبب باية اضرار بشرية على الارض.