أعلن مصدر مقرب من الحكومة الالمانيةأن برلين واثقة من فرصها في الحصول على مقعد دائم في مجلس الامن في العام المقبل.

برلين: أعلن مصدر مقرب من الحكومة الالمانية الجمعة أن برلين واثقة من فرصها في الحصول على مقعد دائم في مجلس الامن في العام المقبل.

ومن المتوقع ان تزور المستشارة الالمانية انغيلا ميركل مقر الامم المتحدة بين التاسع عشر والحادي والعشرين من ايلول/سبتمبر الحالي للمشاركة في قمة لقادة العالم حول

مجلس الأمن

اهداف الالفية للتنمية. وقال المصدر نفسه ان ميركل quot;ستدفع بالطبع باتجاه قبول ترشيح المانيا لنيل مقعد دائم في مجلس الامن خلال الفترة 2011/2012quot;.

وسيجري التصويت لاختيار اعضاء جدد غير دائمين في مجلس الامن في منتصف تشرين الاول/اكتوبر، والمنافسة هي بين المانيا والبرتغال وكندا. وقال هذا المصدر الحكومي انه quot;واثق من ان المانيا ستربح في هذه المعركة بين ثلاثquot; دول.

وتعتبر المانيا المساهم الثالث في تغطية نفقات الامم المتحدة quot;وهي تتحمل مسؤوليات في العديد من المشاكل الدوليةquot; حسب المصدر نفسه، لذلك quot;فهي في موقع جيد للحصولquot; على هذا المقعد غير الدائم الذي تسلمته اخر مرة خلال الفترة 2003-2004.

وتابع هذا المصدر ان المانيا quot;تريد على الامد الطويل دفع عملية اصلاح هيئة الامم المتحدةquot; التي تتضمن خصوصا زيادة عدد الاعضاء الدائمين في مجلس الامن لكي تتسلم هي واحدا من هذه المقاعد.