القاهرة: توجه عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية اليوم إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة الخامسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وذكر السفير هشام يوسف رئيس مكتب الأمين العام أن موسى سيشارك في أنشطة عدة، تتعلق بالقضايا العربية، كما يشارك في إجتماعات عربية للتحضير والتنسيق بين الدول العربية بشأن القضايا المطروحة على الجمعية العامة. وقال إنه سيتم عقد إجتماع بين لجنة مبادرة السلام العربية واللجنة الرباعية الدولية لبحث آخر تطورات علمية السلام على ضوء المباحثات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأشار إلى أن موسى سيشارك في إجتماع رفيع المستوى لبحث تطورات الوضع في السودان بمشاركة على عثمان طه نائب الرئيس السوداني والمشاركة في قمة مصغرة لبحث تطورات الوضع في الصومال بمشاركة الرئيس الصومالي شيخ شريف أحمد، إضافة إلى إجتماع لأصدقاء اليمن.

ولفت إلى أن الأمين العام سيشارك فى إجتماع لجنة الـ24 التى تبحث الإعداد للقمة العربية الأفريقية الثانية المقرر عقدها في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول المقبل في مدينة سرت الليبية، وإجتماع لوزراء الخارجية العرب مع وزراء أميركا الجنوبية للإعداد للقمة العربية الأميركية الجنوبية المقرر عقدها فى ليما عاصمة بيرو فى 16 فبراير/شباط المقبل.

كما سيشارك أيضًا في إجتماع مبادرة تحالف الحضارات وإجتماع برعاية تركية وفنلندية لبحث سبل تحقيق السلام وتسوية النزاعات بالوساطة وإجتماع آخر لتوفير الدعم للسلطة الفلسطينية.