نفى القنصل الجزائري ما تداولته وسائل إعلام محليه ودولية حول مقتل الفتاة الجزائريةالأربعاء الماضي في مكة ، مؤكدا quot; لإيلاف quot;عدم ظهور أي تقرير حتى هذه الساعة .

أمل اسماعيل من مكة: نفى القنصل الجزائري في السعودية صالح عطية في تصريح لـ quot; إيلاف quot; ما نشر في وسائل إعلامية مختلفة حول ظهور نتائج و تقارير الطب الشرعي للفتاة الجزائرية سارة بن ويس قائلا:quot; إلى الآن لم تظهر ولا نتيجة فيما يخص هذه القضيةquot; وأبدى عطية امتعاضه من طريقة التعاطي الإعلامي مع القضية.

وكان القنصل الجزائري تواجد اليوم في مكة المكرمة لمتابعة أحداث القضية ومتابعة أحوال المعتمرين الجزائريين في مكة. فيما لم يؤكد الناطق الرسمي بشرطة العاصمة المقدسة الرائد عبد المحسن الميمان الأخبار التي راجت حول أن الفتاة اغتصبت قبل مقتلها.

وعلى إثر الحادثة احتشد مجموعة من المعتمرين الجزائريين و تجمعوا مطالبين باستدعاء سفير بلادهم ومسئولين في وزارة الداخلية السعودية.

وبحسب تصريح الميمان فإنه بعد أن ألقت فتاة بنفسها من الطابق السادس عشر في المنطقة المحيطة للحرم على فندق مجاور ما أدى إلى وفاتها .
و أبان بحسب طليق والدتها أن الفتاة تقيم مع أسرتها في فرنسا و حضرت معه لأداء مناسك العمرة إلا أنها تغيبت في التاسعة مساء من ليلة الحادثة مضيفا عند علم المعتمرين الجزائريين بالخبر تجمعوا ، إلا أن الأمن السعودي أنهى التجمع.

وأشار الميمان إلى أنه تم معاينة الجثة من قبل فرق الأدلة الجنائية و الطبيب الشرعي و رفع البصمات و تم التحفظ على عدد من العاملين في الفندق لأخذ ما لديهم من معلومات تفيد في إيضاح الحقائق و بيان دوافع السقوط و التأكد من وجود جناية أو لا.

مؤكدا إحالة القضية إلى دائرة النفس في هيئة التحقيق و الادعاء العام في العاصمة المقدسة لاستكمال الإجراءات.