نفت الولايات المتحدة أن تكون هيلاري كلينتون طالبت قادة إيرانيين بتغيير النظام في بلدهم.

نيويورك: اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية فيليب كراولي الاثنين ان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون لم تطالب بتغيير النظام في ايران عندما دعت قادة quot;مسؤولينquot; الى تسلم زمام الامور.
وردا على سؤال عما اذا كانت كلينتون قد دعت الى تغيير النظام في ايران خلال مقابلة صحافية، اجاب كراولي quot;كلاquot;. واضاف quot;تساءلت بكل بساطة عن العلاقة بين بعض عناصر النظام وحرس الثورة الايرانيةquot;.

وكانت كلينتون قد اعربت عن الامل في ان يتولى زعماء quot;مسؤولونquot; السلطة في ايران التي ترى انها تزداد توجها نحو عسكرة نظامها، وذلك في حديث لشبكة التلفزيون ايه.بي.سي التي بثت في الوقت نفسه حديثا للرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الذي وصل الى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة.
وقالت quot;لا يسعني سوى الامل في بذل بعض الجهد في ايران من قبل القادة المدنيين والدينيين المسؤولين لتولي السيطرة على جهاز الدولةquot;.

واضافت quot;اعلم انها مشكلة للشعب في ايران. ونحن نتلقى تقارير قادمة من ايرانquot; مشيرة الى ان الولايات المتحدة تسعى الى مساعدة ايرانيين في الداخل.
واوضح كراولي quot;طالما هناك قادة في ايران يشعرون انه مسؤولون عن الشعب وامام الشعبquot; فيتوجب عليهم quot;ان يكونوا في المقدمةquot;.