قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ظاهر بضع مئات من الاشخاص السبت بهدوء في بروكسل دعما للايرانية سكينة محمد اشتياني المحكومة بالاعدام.

بروكسل: تظاهر بضع مئات من الاشخاص السبت بهدوء في بروكسل دعما للايرانية سكينة محمد اشتياني المحكومة بالاعدام رجما في بلادها، وفق مراسلة فرانس برس.

وحمل المتظاهرون صورا للايرانية ولافتات تطالب بquot;الافراج عن سكينةquot; وquot;ووقف احكام الاعدام والرجم في ايرانquot;، اضافة الى اعلام ايرانية واخرى تعود الى منظمة العفو الدولية التي شاركت في تنظيم التظاهرة مع نواب اوروبيين.

وسار المتظاهرون من ساحة لوكسمبورغ امام مبنى البرلمان الاوروبي الى قبالة المبنى الرئيسي للمفوضية الاوروبية. وقدر المنظمون عدد المشاركين ب370 شخصا فيما تعذر الاتصال بالمتحدث باسم الشرطة للادلاء بتقدير.

وحكم على سكينة محمد اشتياني العام 2006 بالسجن عشرة اعوام لمشاركتها في قتل زوجها مع عشيق لها، ثم حكم عليها بالاعدام رجما لممارستها الزنى وفق السلطات الايرانية.

واعلنت السلطة القضائية الايرانية رسميا quot;تعليقquot; تنفيذ حكم الاعدام بحقها في التاسع من تموز/يوليو، وكرر العديد من المسؤولين الايرانيين هذا الامر ردا على اطلاق مبادرات دبلوماسية طالبت بالعفو عن سكينة.

وقال ايمانويل فولون المتحدث باسم النواب الاوروبيين البلجيكيين الاشتراكيين quot;لا نعلم ما اذا كنا سننقذ هذه المراة، لكنها ستموت غدا اذا لم ننفذ تحركاquot;.

واوضح ان النواب الاوروبيين المذكورين سيعرضون على البرلمان الاوروبي الذي يعقد الاثنين جلسة عامة في ستراسبورغ (فرنسا) تنظيم تظاهرة اسبوعية في مدينة اوروبية دعما لسكينة.