غزة: اقتحمت مجموعات من اليهود المتطرفين والمستوطنين صباح اليوم باحات المسجد الاقصى المبارك في مدينة القدس، وذلك بحماية مكثفة من الشرطة الإسرائيلية وحرس حدوده الذي انتشر في المكان.

وذكرت محطات اذاعة محلية في غزة ان هؤلاء المتطرفين يقومون الان بجولات داخل الحرم القدسي الشريف بحماية من الشرطة فيما تسود اجواء شديدة التوتر مختلف انحاء المدينة المقدسة.

واكد عدد من حراس المسجد المبارك ان الشرطة المتمركزة على بوابة (المغاربة) وهي احدى بوابات المسجد والتي تخضع بالكامل للسلطات الاسرائيلية بدأت بادخال مجموعات صغيرة من اليهود المتطرفين والمستوطنين الى باحاته صباح اليوم.

وقال هؤلاء الحراس quot;ان هذه المجموعات تتجول الان في باحات المسجد ومرافقه فيما يرقب حرس المسجد ما يدور خشية اداء هؤلاء لطقوس وشعائر تلمودية خاصة بعيد المظلة اليهودي والعرش اليهودي الذي يحيه هؤلاء هذه الايام.

وعبر الحراس عن خشيتهم من سماح الشرطة الإسرائيلية لمزيد من هذه المجموعات المتطرفة بدخول المسجد خلال الساعات المقبلة. ودعت اخيرا هذه الجماعات عناصرها ومؤيديها عشية بدء الاعياد اليهودية للمشاركة في عمليات اجتياح للمسجد الاقصى وحثتهم على اداء طقوس وشعائر خاصة بالاعياد اليهودية.

وتشهد مدينة القدس واحيائها الفلسطينية القريبة منذ ايام صدامات ومواجهات مع القوات الاسرائيلية والمستوطنين الذين قرروا الاستيلاء على مزيد من المنازل الفلسطينية فيها الامر الذي اتبع مقتل مواطن فلسطيني قبل ايام في بلدة سلوان القريبة.