غزة:اقتحم الجنود الاسرائيليون اليوم باحات وساحات المسجد الاقصى واعتقلوا عشرا ت الفلسطينيين من quot;عرب إسرائيلquot;. وافادت محطات اذاعة محلية هنا بأن الجنود اعتقلوا 30 فلسطينيا خلال تواجدهم في باحات وساحات المسجد الاقصى.

واوضحت المحطات ان اقتحام الجنود للمسجد الاقصى جاء بعد ساعات من قيام عشرات المتطرفين اليهود باقتحام المسجد الاقصى واداء الصلوات التلمودية.

من جهتها قالت مؤسسة (الاقصى للوقف والتراث) في بيان لها ان الجيش اقتحم المسجد الاقصى وبدأ بتصعيد خطواتهم وتكريس مزيد من المظاهر الاحتلالية فيه ضمن سياسة ومخطط متدرج لفرض واقع جديد وتشكيل حالة من تقسيم المسجد زمانيا ومكانيا بين المسلمين واليهود.

واضافت المؤسسة ان جماعات يهودية من المستوطنين قامت باقتحامات فردية وجماعية للمسجد الاقصى المبارك على مدى الاسبوع الجاري وبالعشرات يوميا تخللها تنظيم جولات محددة المحطات داخل المسجد وتأدية شعائر تلمودية وطقوس دينية في انحاء منه بحراسة لصيقة ومشددة من قوات الاحتلال وقيادته.

وطالبت المؤسسة quot;الحاضر الاسلامي والعربي والفلسطيني بتحمل مسؤولياته تجاه المسجد الاقصى ومدينة القدس المحتلةquot; داعية اهل الداخل والقدس الى ضرورة تكثيف شد الرحال للمسجد الاقصى والتواصل معه يوميا.

واشارت الى ان الجماعات اليهودية والمستوطنين باتوا يغيرون من طرق واساليب تعاملهم مع دعوات الاقتحام الجماعي للمسجد الاقصى خلال فترة quot;الاعياد اليهوديةquot; بخلاف الاعوام الماضية.