قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: اشارت مصادر صحافية اردنية الى اعتقال إسرائيل مواطنا اردنيا زار مدينة القدس المحتلة ضمن وفد سياحي ومكث فيها 15 يوما.

وقالت صحيفة (الغد) في عددها الصادر اليوم ان السلطات الامنية الاسرائيلية اعتقلت الخميس الماضي على المعبر الحدودي (جسر الشيخ حسين) التاجر الاردني امجد عبدالمجيد سدر لدى عودته من زيارة الى المدينة المقدسة.
ونقلت الصحيفة عن اردنيين شاركوا في الرحلة quot;ان عناصر الامن الاسرائيلي استجوبوا سدر (46 عاما) قبل ان يقرروا توقيفهquot;.

وقال اقرباء امجد للصحيفة نفسها ان المعتقل الاردني كان ضمن رحلة جماعية الى القدس بعد حصوله على الموافقة الامنية وquot;فيزاquot; الدخول من سفارة اسرائيل في عمان quot;وقضى 15 يوما في القدس ولم يغادرها الى اراضي السلطة الوطنية الفلسطينية التزاما بتعليمات الزيارةquot;.

واوضح هؤلاء ان امجد توجه الى المدينة المقدسة ضمن فوج سياحي يضم 12 شخصا وحصل على تاشيرة الدخول quot;دون مشاكلquot; كما انه دخل الى القدس عن طريق جسر الشيخ حسين بشكل quot;طبيعيquot; ولم يخضع لاي استجواب او تاخير quot;ما جعل اعتقاله لدى عودته امرا مفاجئا ومثيرا للحيرةquot;.

وتثير رحلات سياحية تنظمها شركات خاصة الى الاراضي المقدسة في فلسطين جدلا في الشارع الاردني حيث تعتبرها قوى المعارضة تطبيعا مع اسرائيل فيما يدافع اخرون عن هذه الزيارات باعتبارها quot;شانا شخصيا ياتي في سياق معاهدة السلام الموقعة بين الاردن واسرائيل منذ عام 1994quot;.