قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: تبدأ بالعاصمة الاردنية عمان غدا الاثنين فعاليات الملتقى العلمي الأول للشرطة العربية بمشاركة وفود من مختلف البلدان العربية وتستمر يومين وتنظمه مديرية الأمن العام الأردنية بالتعاون مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية التي تتخذ من الرياض مقرا لها.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردنية المقدم محمد الخطيب في تصريحات صحفية اليوم ان هذا الملتقى يستهدف تحقيق عدة أمور من أبرزها تسليط الضوء على دور الشرطة في التنمية الوطنية واكتساب المعارف والمعلومات حول هذا الدور موضحا بأن الملتقى يهدف كذلك إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون بين إدارات العلاقات العامة والإعلام ووسائل الإعلام المختلفة، وعرض تجارب البلدان المشاركة في مجال العلاقات العامة والإعلام، والإطلاع على أحدث الأجهزة والإجراءات الخاصة برجل الشرطة في الدولة المستضيفة، وتبادل الخبرات والتجارب الإبداعية بين الأجهزة الأمنية.

وأضاف أنه سيتم خلال الملتقى تقديم، مجموعة من الأوراق العلمية من مختلف البلدان العربية، إلى جانب عقد ورشتي عمل تناقشان أساليب التعاون بين العلاقات العامة والإعلام والتوجيه المعنوي في الأجهزة الأمنية ووسائل الإعلام المختلفة تحقيقا للأمن بمفهومه الشامل في إطار التنمية المستدامة التي تشكل المطلب الرئيس للمواطن العربي في هذا العصر.

وقال أن الملتقى سيعرف مشاركة ممثلين عن وزارات الداخلية والإعلام في البلدان العربية، إضافة إلى الجامعات ومراكز البحوث والصحف والأجهزة الأمنية العربية المعنية بموضوع الملتقى وعدد من الخبراء المتخصصين. يذكر أن جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، جهاز ملحق بمجلس وزراء الداخلية العرب، وهي مؤسسة علمية ثقافية أمنية ذات شخصية اعتبارية، شرعت في تنفيذ برامجها العلمية منذ سنة 1980.