قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نفت ألمانيا تقريرًا أوردته صحيفة نرويجية ذكرت فيه أنها تطور قمرًا صناعيًا خاصًا بها للتجسس.


برلين: نفت الهيئة الألمانية للملاحة والطيران التقرير الذي أوردته صحيفة نرويجية، والذي ذكرت فيه أن ألمانيا تطور قمرًا صناعيًا خاصًا بها للتجسس.

وأوضح أندرياس شوتس المتحدث باسم الهيئة اليوم في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية quot;نناقش منذ عامين اقتراحًا بتبني مشروع لصناعة قمر صناعي ذي قدرة على التقاط صور بالغة النقاء. وهدف المشروع الذي أطلق عليه اسم quot;هيروسquot;، والذي يعني اختصارًا: قمرًا صناعيًا ذا صور فائقة النقاء، هو توفير صور بالغة الدقة لمجالات استخدامات دولية، مثل التعامل مع الأزمات في مناطق الكوارث الطبيعية أو الاستخدامات العلمية.. ليس قمر هيروس قمر تجسس، وليس مشروعا سريًاquot;.

وأكد أن موعد تنفيذ المشروع لم يتضح بعد. وكانت صحيفة quot;افتنبوستنquot; النرويجية ذكرت في وقت سابق أن ألمانيا تعكف على تطوير نظام للتجسس عبر الأقمار الصناعية لينافس النظام الفرنسي، وأن الهيئة الألمانية للملاحة والفضاء طلبت دعم واشنطن، حسبما استندت إليه الصحيفة من تسريبات موقع ويكيليكس لبرقيات دبلوماسية صادرة عام 2009 وعام 2010 من السفارة الأميركية في العاصمة الألمانية برلين.

وبحسب الصحيفة، تسعى المخابرات الخارجية الألمانية إلى الانتهاء من هذا المشروع بحلول عام 2013، وأن يكون هذا القمر قادرًا على رصد أشياء على الأرض لا يزيد محيطها عن 50 سنتمترًا.