قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حذرت جماعة عراقية مسلحة مدعومة من ايران، الاميركيين في العراق بأنهم اهداف لها وتحت نيران مقاتليها وقالت انها بدأت مرحلة جديدة من المواجهة مع القوات الاميركية واتهمت هذه القوات بالمسؤولية عن عمليات الاغتيال التي يتعرض لها الضباط في اجهزة الامن العراقية وطالبت باطلاق معتقليها والتوقف عن مداهمة بيوت اعضائها ومناصريها .



تبنت جماعة كتائب حزب الله quot;المقاومة الاسلامية في العراقquot; التي تتهمها الادارة الاميركية بتلقي دعم مالي وتسليحي واوجستي من ايران قصف قاعدة كاسو شمال مدينة الحلة (100 كم جنوب بغداد) وسليَر وفكتوري وليبرتي في بغداد قبل ايام . وقالت ان اسلحتها التي تشظت في فضاء قواعد quot;الاحتلالquot; شكلت كتل هائلة من النيران التي اوقعت اكبر عدد من القتلى والخسائر الماديةquot; . واصافت الكتائب في بيان عسكري تلقته quot;ايلافquot; ان quot;هذه العمليات تدشن المرحلة quot;الجديدة لمنازلة العدوquot; حيث قامت قيادة الكتائب في هذه بتطوير أسلاحتها لتكون quot;أكثر تأثيراً وإيلاماً بالعدو بما يناسب هذه المرحلة اذ أُضيف له خاصية الانفجار والتشظي فوق قواعد الاحتلال بعد ان كان انفجارها داخل القواعدquot;.

وقالت أن مهندسي وفنيي الكتائب تمكنوا من تصنيع اسلحة جديدة تفوق سلاح quot;الاشترquot; الذي كانت تستخدمه في قوة التدمير والانفجار والسرعة والتحكم بالدفع لمسافات قريبة كانت أم بعيدة quot;ومن هذه الاسلحة سلاح ذو الفقار وسلاح كرارquot;. واضافت ان هؤلاء المهندسين يعملون ليلاً ونهاراً quot;على بُعد امتار من قواعد الاحتلال في بداية مرحلة جديدة تحمل تباشير الانتصار لأبناء شعبنا وتحمل للعدو نُذرَ شؤمِ الهزيمة والانكسارquot;.

واشارت الكتائب الى ان هذه المرحلة الجديدة من المواجهة ستكون quot;مرحلة الالتحام بالعدو فنحن بالأشتر والكرار وذو الفقار وعبواتنا وصواريخنا سنجعل الاحتلال بكل جبروته وطغيانه يصغي لصوت الحق صاغراً مذعناً بإذن الله تعالىquot; . وقالت quot;اصبحنا نمتلك القدرة والجاهزية لنحيل أي قاعدة ومقر قيادة للاحتلال إلى ركام وعلى كل أميركي في العراق أن يعتبر نفسه تحت نيران أبناء الكتائب متى مـا أرادو انقضوا عليـه فقد تمكنا ان نتحكم بعنصري المفاجأة وزمام المبادرة وسنذيق قوات الاحتلال من كأس الموت الزؤام الذي لا زالت تتجرعه غصةً بعد غصةquot; .
وحذرت قائلة quot;إن تمادي قوات الاحتلال في بغيها وتمسكها بأسرى المقاومة سيكلفها ثمناً باهضاً عرفته وستعرفه لاحقاً ولات حين مندمquot;ِواضافت quot;في حال التعرض للعوائل الآمنة من قبل قوات الاحتـلال أو من قبل من باع نفسه وشرفـه وعمـل تحت إمرة المحتل, سيكون ردنا واضحاً وشديداً تجاه قوات الاحتلال وهو حاضر بأية لحظة ولا ينتظر إلا القرارquot; .

وحملت الكتائب القوات الاميركية quot; مسؤولية عمليات الاغتيال والتصفية التي يتعرض لها الأخوة من ضباط ومنتسبي الاجهزة الأمنية والتي يديرها بواسطة مرتزقة باعوا أنفسهم وشرفهم للمحتل الكافر ليكونوا يداً مسمومة في الجسد العراقي وسيكون حسابهم شديداً وسيحاكمون كما حوكم العملاء من قبلهمquot; في اشارة الى عمليات الاغتيال بكاتم الصوت التي يتعرض لها قادة وضبات القوات الامنية في العراق والتي اتسعت خلال الاسابيع الاخيرة واودت بحياة العشرات منهم .


الصدر يدعو اتباعه الى مقاومة الاميركيين بكل الوسائل

وكان الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر الذي عاد الاربعاء الى النجف بعد اربعة اعوام امضاها في ايران قد دعا اتباعه امس السبت الى مقاومة القوات الاميركية quot;بالقتال وكل الوسائلquot; حتى خروجهم من البلاد. وقال الصدر امام جموع كبيرة احتشدت قرب منزله في حي الحنانة في النجف في ظل اجراءات امنية مشددة اتخذتها الشرطة وافراد حمايته quot;لا زلنا للمحتل نقاوم بالمقاتلة العسكرية وبكل انواع المقاومةquot;.

وكان جيش المهدي الجناح العسكري للتيار الصدري خاض معارك قاسية مع القوات الحكومية والاميركية ربيع عام 2008 في البصرة ومدينة الصدر الضاحية الشيعية في شرق بغداد خصوصا لكن الصدر امر في آب (غسطس) عام 2008 بحل هذا الجيش بعد ان اعتبرته وزارة الدفاع الاميركية في عام 2006 من اكبر التهديدات التي تعيق استقرار العراق.

وكانت كتائب حزب الله نفسها قد دعت في 27 من الشهر الماضي مقاتليها لمرحلة جديدة من المواجهة مع القوات الاميركية على خلفية رفضها اطلاق سراح معتقلي الكتائب وعدم ايقافها لمداهمات بيوت من اسمتهم بالمجاهدين ودعت عناصر القوات العراقية الى الوقوف على الحياد في هذه المواجهة وعدم مساندة quot;ألاحتلالquot; .
ودعت مقاتليها quot;المجاهدينquot; ان يتهيأوا ويعدوا العدة للدخول في مرحلة جديدة من مراحل quot;الجهادquot; لتحقيق quot;هدفنا في تحرير ارض المقدسات من دنس العدو وستكون هذه المرحلة اشد واقسى على العدو حتى يرعوي ويرغم على الاستماع لصوت الحق والعدل ونحن له وسنذيقه مر الهزيمةquot; على حد قولها . ودعت quot;اخواننا من ابناء الوطن من ضباط ومنتسبي الاجهوة الامنية لان يقفوا على الحياد في هذه المواجهة لان الوقوف الى جانب المحتل هو العمالة التي يشمئز منها الطبع الانساني وتعاليم الدينquot; .

وكانت القوات الاميركية في العراق انهت في نهاية آب (أغسطس) الماضي عملياتها القتالية في العراق بموجب الاتفاقية الأمنية التي وقعتها الولايات المتحدة مع العراق اواخر عام 2009 والتي تنص على سحب جميع هذه القوات من العراق بشكل تام مع نهاية عام 2011 .
ولم يتبق في العراق حاليا غير خمسين الف عسكري اميركي لتدريب وتقديم المشورة للقوات العراقية في اطار quot;عملية الفجر الجديدquot; وهو الاسم الجديد الذي اطلق على المهمة الاميركية التي تنتهي آخر عام 2011. وتقر واشنطن بأن النزاع العراقي الذي ادى الى مقتل 4400 اميركي وكلف واشنطن الف مليار دولار شكل quot;ثمنا باهظاquot;.
وعادة مايتهم مسؤولون اميركيون طهران بالتدخل في شؤون العراق وتأييد جماعات quot;شيعيةquot; مسلحة تعمل هناك لكن طهران ترد بالقول ان العنف في هذا البلد هو نتيجة للغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام 2003 .

يذكر ان عمليات كتائب حزب الله ضد القوات الاميركية تندرج ضمن النزاع الايراني الاميركي بشأن برنامج ايران النووي الذي تقول طهران انه مخصص للاغراض السلمية المحضة لكن واشنطن وحلفائها يقولون انه يهدف الى تطوير اسلحة نووية.

وتقول كتائب حزب الله التي تاسست بعد دخول القوات الاميركية الى العراق عام 2003 في ادبياتها ان الاحتلال هو عدوها الأول وانها تحرم دم العراقيين من عناصر الشرطة والجيش ومنتسبي أجهزة الدولة كافة وتحترم المدنيين وتسعى لعدم الحاق الاذى بهم.
وقد أعتمدت الكتائب سلاح الهاونات أساليب تكتيكية عديدة منها قصف القواعد الاميركية من أماكن متحركة مما يحافظ على سلامة عناصرها من نيران القوات المعادية والأسلوب الاخرهو سلاح الهاون ذي العيار الثقيل وتنفذ به العمليات حينما تغلق المنطقة أمنيا.

وقد ادرجت واشنطن الصيف الماضي quot;كتائب حزب اللهquot; ومستشار لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني على قائمتها للارهاب وفرضت عليهما عقوبات مالية. واعلنت وزارة الخزانة في بيان تجميد اصول كتائب حزب الله وابو مهدي المهندس (عراقي الجنسية ونائب في البرلمان العراقي السابق) المستشار لدى قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني لاعتبارهما يشكلان خطرا امنيا في العراق . واوضحت ان المهندس معروف بحوالي 19 اسما حركيا وقالت
ان فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني قدم quot;دعما لكتائب حزب الله وجماعات مسلحة شيعية عراقية اخرى مسؤولة عن استهداف وقتلquot; عناصر في القوات الاميركية والاجنبية الاخرى وقوات الامن العراقية.

كما صنفت وزارة الخارجية الاميركية كتائب حزب الله بين quot;المنظمات الارهابية الاجنبيةquot; لاعتبارها quot;ترتكب او تشكل خطرا كبيرا بارتكاب اعمال ارهابيةquot;. واشارت الى ان quot;المهندس وكتائب حزب الله نفذت ووجهت ودعمت او شكلت خطرا كبيرا بارتكاب اعمال عنف ضد قوات الائتلاف وقوات الامن العراقيةquot;. واضافت ان كتائب حزب الله ضالعة في تنفيذ هجمات بالقنابل والصواريخ على القوات الاميركية في العراق خلال السنوات الاخيرة واوضحت ان الكتائب تحصل على تمويل من فيلق القدس الايراني .