اسلام اباد: اكد قاتل حاكم ولاية البنجاب انه تصرف بمفرده وبدون دعم منظمة الاسلامية ينتمي اليها، بحسب ما ذكرت الاثنين لوكالة فرانس برس شرطة اسلام اباد التي استمعت لاعترافاته. وممتاز قادري شرطي في السادسة والعشرين من عمره متهم بقتل سلمان تاسير الذي كان مكلفا حمايته، الثلاثاء الماضي عند مغادرته مقهى في اسلام اباد.

وقال المحققون ان قادري سلم نفسه بعد الجريمة واعترف بما فعله وبرره بان تاسير احد اهم شخصيات حزب الشعب الباكستاني الحاكم، يعارض قانون الاساءة للاسلام الذي يدافع عنه رجال الدين المحافظون. وقال هارون جويا قائد شرطة الحي الذي شهد اغتيال سلمان تاسير في اسلام اباد الثلاثاء الماضي ان quot;ممتاز قادري سجل اعترافاته التي قال فيها انه قتل سلمان تاسير بمفرده وبدون مساعدة اي منظمة دينية او متطرفةquot;.

واضاف quot;انه عضو في مجموعة دعوة الاسلام الدينية لكنها غير متورطة بالقتلquot;. واوضح ان قادري مثل امام المحكمة قبل يوم من الموعد المحدد لجلسته (غدا الثلاثاء) quot;لانه سجل اعترافاتهquot;. وشكل تقديم موعد مثول قادري امام محكمة مكافحة الارهاب في روالبندي مفاجأة اليوم الاثنين.

وكان اليومان الاولان الاربعاء والخميس الماضيان، شهدا تظاهرات للمئات من مؤيدي قادري ومحامين وطلاب مدارس قرآنية صفقوا له بحرارة ورشقوه بالورود عند وصوله. وقال انجوم آسفا ان quot;الشرطة اقتادت ممتاز قادري الى المحكمة قبل يوم واحد لتجنب مواجهة مع الدفاعquot;. واضاف quot;لم نبلغ بذلك ولم يتمكن اي من محامينا من التوجه الى المحكمةquot;.

ورد جويا ان quot;دعوة محامي الدفاع او عدم دعوتهم امر يعود الى القضاءquot;. واستمع القضاء لقادري مجددا الاثنين، قبل ان يرسله القاضي مجددا الى السجن بانتظار الجلسة المقبلة في 24 كانون الثاني/يناير، بحسب ما ذكر احد محاميه ملك وحيد انجوم.