قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان:اعلن الديوان الملكي الاردني في بيان السبت ان الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف سيبدأ زيارة عمل الى الاردن الثلاثاء المقبل.
وقال البيان الذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه انه quot;تلبية لدعوة من الملك عبدالله الثاني يبدأ الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف زيارة عمل الى المملكة يوم الثلاثاء المقبل تستمر يومينquot;.

واضاف البيان ان الملك عبد الله ومدفيديف سيجريان خلال الزيارة مباحثات quot;تركز على علاقات التعاون بين البلدين وآليات تطويرها في مختلف المجالات، خصوصا الاقتصادية والاستثماريةquot;.
وتابع البيان ان المباحثات ستتناول ايضا quot;الاوضاع الراهنة في الشرق الاوسط، وآخر التطورات في الجهود المستهدفة تجاوز العقبات التي تحول دون أطلاق مفاوضات فلسطينية أسرائيلية جادة وفاعلة وصولا الى حل للصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتينquot;.

وكان الكرملين اعلن في الخامس من كانون الثاني/يناير الحالي ان الرئيس الروسي سيزور الاردن والاراضي الفلسطينية.
وكانت المفاوضات المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين استؤنفت في 2 ايلول/سبتمبر الماضي لكنها توقفت بعد ثلاثة اسابيع مع انتهاء العمل بقرار اسرائيل التجميد الجزئي للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.

واقرت واشنطن الشهر الماضي بانها فشلت في حمل اسرائيل على اعلان تجميد جديد للاستيطان وهو ما يطالب به الفلسطينيون من اجل استئناف المفاوضات.