اكدت فرنسا ان تهديدات بن لادن لن تمنعها عن مواصلة مهمتها في أفغانستان.


باريس: قالت السلطات الفرنسية اليوم انها quot;مصممةquot; على مواصلة مهمتها في أفغانستان في تحد واضح لتهديدات أطلقها زعيم تنظيم القاعدة أسامه بن لادن في شريط مصور منسوب له بثته قناة تلفزيونية اخبارية.

وقال مسؤولون فرنسيون انهم يعكفون حاليا على التأكد من صحة الشريط الذي بثته قناة (الجزيرة) وهدد فيه بن لادن باتخاذ اجراء ضد فرنسا وطالبها بسحب قواتها البالغ قوامها 3700 عسكري من أفغانستان مقابل الافراج عن رهائن فرنسيين تحتجزهم القاعدة وفروع تابعة لها.

وقالت الخارجية الفرنسية في بيان ردا على رسالة زعيم القاعدة ان باريس متمسكة بمواصلة مهمتها في أفغانستان الى جانب شركائها في قوة المساعدة الأمنية الدولية في افغانستان (ايساف).

وأشار البيان الى أن الرسالة المنسوبة لزعيم تنظيم القاعدة لا تزال رهن التحقق من صحتها.

كما لفت الى أن quot;الأمم المتحدة منحت قوة ايساف تفويض بناء على طلب من الأفغانquot; وquot;مهمتها المساهمة في عودة الاستقرار واعادة ارساء السلام والتنمية في أفغانستانquot;.

وقالت السلطات الفرنسية ردا على مطالب القاعدة بالانسحاب من أفغانستان quot;نحن مصممون على مواصلة عملنا في صالح الشعب الأفغاني جنبا الى جنب مع حلفائناquot;.
وقتل أكثر من 50 جنديا فرنسيا منذ عام 2001 في أفغانستان حيث تقوم فرنسا بعمليات قتالية وتدريب للجيش الأفغاني وقوات الأمن هناك.