قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

هرات: تظاهر نحو الف افغاني مرددين شعارات مناهضة لايران السبت في ثلاث من كبرى المدن الافغانية احتجاجا على اعدامات مفترضة لمواطنين افغان في ايران.

وسار الف متظاهر بوسط مدينة هرات (غرب) ثاني كبرى مدن افغانستان بينما تجمع المئات في العاصمة كابول والعشرات في مزار الشريف كبرى مدن شمال البلاد.

ورفع المتظاهرون لافتات مناهضة للحكومة الايرانية تدعو الى موت الرئيس محمود احمدي نجاد والى وقف اعدام الافغان وكذلك الايرانيين في ايران من دون توضيح ما اذا كانوا يشيرون على اعدامات حصلت اخيرا.

وقال مسعود (23 سنة) من سكان هرات quot;نطالب الحكومة الايرانية بالكف فورا عن اعدام الافغان والايرانيينquot; بينما اوضح احمد شعيب المتظاهر في مزار الشريف quot;اذا ارتكب افغان جريمة فيجب محاكمتهم في افغانستانquot;.

وسبق ان جرت تظاهرات معادية للحكومة الايرانية في افغانستان منذ قرار السلطات الايرانية وقف 1600 شاحنة صهريج محملة بالمحروقات عند الحدود الايرانية مطلع كانون الاول/ديسمبر.

وادى القرار الذي قالت السلطات الافغانية انه ناجم عن تخوف طهران من ان تكون حمولة الصهاريج مخصصة لقوات حلف شمال الاطلسي، الى ارتفاع سعر الوقود في البلاد.