أفرجت السلطات الايرانيّة عن الزعيم الاصلاحي علي شكوري راد العضو في حزب سياسي محظور.


طهران: افاد موقع معارض انه تم الاثنين الافراج عن الزعيم الاصلاحي الايراني علي شكوري راد العضو في حزب سياسي محظور والذي سجن بتهمة ممارسة الدعاية ضد النظام.

وذكر موقع كلام التابع للزعيم الايراني المعارض مير حسين موسوي ان quot;علي شكوري راد، احد الذين سجنوا خلال الاحداث التي تلت الانتخابات (الرئاسية) خرج من السجنquot;.

وكان علي شكوري راد اعتقل في التاسع من كانون الاول/ديسمبر بتهمة quot;ممارسة الدعاية ضد النظام ونشر اكاذيبquot;، وذلك بعد اقل من شهرين على الافراج عنه بكفالة.

وكانت النيابة اعلنت في بيان ان اعتقاله تم اثر quot;قيام بعض المواقع الالكترونية بنشر تعليقات لشكوري راد نسب فيها اكاذيب الى رئيس المؤسسة القضائيةquot; اية الله صادق لاريجاني.

وكان شكوري راد احد مسؤولي جبهة quot;مشاركة ايران الاسلاميةquot; اعتقل في 12 تشرين الاول/اكتوبر quot;لدواع امنيةquot;، وفق ما اعلن مدعي طهران عباس جعفري دولت ابادي ثم افراج عنه بكفالة في 28 تشرين الاول/اكتوبر.

وكان القضاء الايراني منع في نهاية ايلول/سبتمبر حزبين اصلاحيين هما جبهة quot;مشاركة ايران الاسلاميةquot; ومنظمة quot;مجاهدي الثورة الاسلاميةquot; لدعمهما مرشح المعارضة الاصلاحية مير حسين موسوي في انتخابات حزيران/يونيو 2009 الرئاسية.