مقديشو: اعدم المتمردون الصوماليون quot;الشبابquot; الاحد صوماليا (44 عاما) متهما بquot;التجسسquot; لحساب الولايات المتحدة، وفق ما اعلن مسؤول في التمرد الاثنين للصحافيين.

واوضح شيخ علي محمد حسين مسؤول المتمردين في منطقة بنادير التي تشمل مقديشو انه تم مساء الاحد اعدام احمد علي حسين على الملأ في شمال مقديشو بعدما اعترف امام محكمة بانه كان على صلة بوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه).

واورد الحكم الذي حصلت فرانس برس على نسخة منه ان احمد علي حسين quot;اتهم بالتجسس لحساب وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية واقر بانه عمل مع الوكالة منذ 16 شهرا لتوقيف افراد مسؤولين عن هجومين (وقعا العام 1998) استهدفا السفارتين الاميركيتين في نيروبي ودار السلامquot;. وشهد مئات من سكان مقديشو تنفيذ حكم الاعدام.

وخصصت الولايات المتحدة مكأفاة قيمتها خمسة ملايين دولار لاي شخص يساعد في اعتقال فضل عبدالله محمد لضلوعه المفترض في اعتداءي 1998 اللذين اسفرا عن 220 قتيلا.

ويشتبه ايضا بان فضل عبدالله محمد المتحدر من جزر القمر في المحيط الهندي والذي ينشط في الصومال وفق الولايات المتحدة، شارك ايضا في اعتداءات ضد مصالح اسرائيلية في مومباسا العام 2002.