قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اديس ابابا: عين رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي جان بينغ الرئيس الغاني السابق جيري رولينغز مبعوثا خاصا للاتحاد الى الصومال، كما اعلن الاتحاد السبت.

وقال الاتحاد الافريقي ان القادة الافارقة طلبوا من جان بينغ تعيين quot;شخصية رفيعة المستوىquot; من شأنها اثارة اهتمام اكبر بوضع الصومال، الدولة الواقعة في القرن الافريقي التي ليس فيها حكومة منذ العام 1991.

وسيكلف جيري رولينغز (63 عاما) quot;حشد قوى القارة وبقية المجموعة الدولية لكي تتحمل جميعا مسؤولياتها وتساهم بشكل انشط في مساعي السلام والامن والمصالحةquot;.

وياتي تعيين رولينغز الذي تراس غانا بين 1981 و 2000 في وقت تخوض فيه قوات الاتحاد الافريقي معارك عنيفة مع المتمردين الاسلاميين من حركة الشباب الذين يحاولون الاطاحة بسلطات مقديشو المدعومة من المجتمع الدولي.

والاثنين تولت القوات الحكومية وقوات الاتحاد الافريقي السيطرة على مواقع كان يحتلها المتمردون اثر معارك اوقعت 15 قتيلا على الاقل.

وتعتبر قوات الاتحاد الافريقي التي تعد 7200 جندي العائق الوحيد امام استيلاء حركة الشباب على مقديشو. ولم تعد الحكومة الانتقالية الصومالية تسيطر سوى على بضعة احياء من العاصمة.