أكدت المقاومة الايرانية أن نظام طهران قد نقل أكثر من 300 سجين سياسي حكم عليهم بالاعدام إلى زنانين خاصة لتنفيذ هذه الأحكام زاعماً أنهم مجرمين عاديين .. ودعت الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمفوضة العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان وجميع الهيئات والمنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان إلى اتخاذ قرارات ملزمة وعاجلة ضد النظام من أجل إيقاف هذه الإعدامات.

وحذرت المقاومة الإيرانية من الإعدامات المخطط لها لمئات السجناء في سجني laquo;قزل حصارraquo; وlaquo;كوهردشتraquo; بمدينة كَرَج (غربي العاصمة طهران) حيث يعد النظام الإيراني لاعدام عدد من السجناء السياسيين مصورًا بأنهم من المجرمين العاديين.

وقال المجلس الوطني للمقاومة في بيان تسلمته quot;أيلافquot; إن التقارير الواردة من ايران والموثوق بها تؤكد أن أكثر من 300 سجين قد حكم عليهم بالإعدام الشهر الماضي في سجن laquo;قزل حصارraquo; وأن عددًا منهم من السجناء السياسيين والمعتقلين خلال انتفاضة الشعب الإيراني وأن 120 منهم من السجناء الذين قاموا بالاحتجاج والتمرد في 15 آذار (مارس) الماضي ضد إعدام أحد السجناء. وتم نقل جميع المحكوم عليهم بالموت إلى القفص الثاني في سجن laquo;قزل حصارraquo; والذي يخص السجناء الذين من المقرر إعدامهم في وقت قريب.

وفي الوقت نفسه فقد حكم اواسط الشهر الماضي على 74 سجينًا في سجن laquo;كوهردشتraquo; بالإعدام نقلوا إلى أقفاص السجناء بأنتظار اعدامهم . يذكر أن نظام طهران قد أعدم شنقًا 100 سجين الشهر الماضي وحده في مختلف المدن الإيرانية حيث يتم إعدام السجناء السياسيين تحت غطاء المتاجرين بالمخدرات أو المجرمين العاديين وهو أسلوب معروف يتبعه النظام الايراني خلال العقود الثلاثة الماضية.

وقال المجلس إن النظام الحاكم في إيران quot;وفزعًا من تصاعد الانتفاضة الشعبية وخوفًا من انهيار جبهته في المنطقة بتفجر وتأجج الثورات في البلدان العربية يحاول يائسًا وعبثًا وباللجوء إلى هذه الإعدامات الوحشية وخلق أجواء الرعب والخوف أن يحول دون تفجر ثورة الغضب الشعبي في إيرانquot;. وحذر من ان صمت المجتمع الدولي ولامبالاته قد شجعا هذا النظام على التمادي في جرائمه.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمفوضة العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان والأجهزة الأخرى للأمم المتحدة وجميع الهيئات والمنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان إلى اتخاذ قرارات ملزمة وعاجلة ضد نظام الملالي الظلامي الحاكم في إيران لإيقاف هذه الإعدامات.