وقع رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين اليوم مع رئيس مجلس الإدارة في شركة quot;داوquot; وكبير الإداريين التنفيذيين اندرو ليفريس، اتفاقية المساهمين الخاصة بالمشروع المشترك لتأسيس شركة quot;صدارةquot; للبتروكيميائيات.


الرياض: وقع رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح اليوم مع رئيس مجلس الإدارة في شركة quot;داوquot; وكبير الإداريين التنفيذيين اندرو ليفريس، اتفاقية المساهمين الخاصة بالمشروع المشترك لتأسيس شركة quot;صدارةquot; للبتروكيميائيات.

وقال الفالح: quot;باعتبارنا أكبر موردي الطاقة والمنتجات البترولية في العالم إنتاجًا وتكاملاً وموثوقية، فإن نقاط القوة التي تتوفر لدينا تتكامل مع ما لدى شركة داو، التي تعد أبرز شركة كيماويات في العالم، والتي تملك سجلاً قياسيًا عالميًا ومجموعة فريدة من تقنيات صناعة الكيميائياتquot;.

ورأى أن شركة صدارة ستغير صورة الصناعة البتروكيماوية في المملكة بصورة شاملة، لما تمتلكه من عناصر تمكنها من النجاح , متوقعا أن تحقق إيرادات سنوية تبلغ نحو 10 بلايين دولار خلال بضع سنوات من تشغيلها، وأن تسهم بدرجة كبيرة في تنويع الأنشطة الصناعية في المملكة، كما أن مجموعة منتجاتها ستؤدي إلى ظهور أنشطة جديدة تحقق قيمة مضافة من الموارد الطبيعية الوفيرة في المملكة ، وتوسع نطاق صناعاتها الكيماوية القائمة.

وأشار إلى أن المشروع المشترك سيقدم دوراً محورياً في استراتيجية المملكة الرامية إلى التحول في المستقبل، ليس فقط إلى مجرد منتج للكيماويات واللدائن، وإنما إلى مركز للصناعات التحويلية.