قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

اسطنبول: دانت تركيا ما وصفته quot;بالاغتيال الشنيعquot; للناشط الكردي البارز مشعل تمو فضلا عن الهجمات ضد شخصيات رئيسية بالمعارضة في سوريا، حسبما قالت الخارجية التركية.

وقالت الخارجية في بيان اوردته على موقعها في وقت متأخر السبت quot;ندين.. بشدة المحاولات الرامية لقمع المعارضة السورية وزيادة الهجمات التي تستهدف الممثلين الرئيسيين للمعارضةquot;.

كما اعربت تركيا عن اسفها الشديد ازاء quot;الاغتيال الشنيعquot; لتمو، فضلا عن اصابة المنشق البارز رياض سيف بعد تعرضه للضرب الجمعة في دمشق.

واضاف البيان ان تركيا quot;تتوقع من الحكومة السورية ان تعي في اسرع وقت ممكن ان ممارسات العنف التي تهدف لقمع المعارضة السورية لن تعيد مسار التاريخ الى الوراءquot;.

وكان تمو قتل بالرصاص الجمعة في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان قوات الامن اطلقت النار على جنازة تمو في القامشلي الذي شارك في تشييعه اكثر من 50 الف شخص وتحولت جنازته الى تظاهرة حاشدة تطالب باسقاط النظام، ما اسفر عن سقوط قتيلين.

وقد اغلقت سوريا احدى بواباتها الحدودية مع تركيا وحظرت على المواطنين الاتراك دخول سوريا في اعقاب الاشتباكات الدامية في القامشلي، حسبما قالت وكالة انباء الاناضول.

وتعرض سيف النائب السابق لضرب مبرح خارج احد المساجد بحي الميدان التجاري بالعاصمة السورية ومن ثم تعين نقله الى المستشفى.