صنعاء: دانت نقابة الصحافيين اليمنيين هنا اليوم اعتقال مراسل وكالة (رويترز) للانباء الصحافي محمد صدام من قبل نقطة تابعة للفرقة للأولى مدرع بجوار جامعة (الايمان) شمال عقب عودته من القاهرة الى صنعاء.

وطالبت لجنة الحريات بنقابة الصحافيين اليمنيين بسرعة الافراج عن عضو النقابة ومراسل رويترز محمد صدام ومعاقبة معتقليه.

وقالت النقابة انها تلقت بلاغا من زملاء صدام يفيد بتعرضه للاعتقال مساء امس من قبل احدى النقاط الأمنية التابعة للفرقة الأولى مدرع أثناء عودته من القاهرة عبر مطار صنعاء ورفضت الافراج عنه مطالبة باطلاق احد المعتقلين لدى الحرس الجمهوري.

وعبرت النقابة عن قلقها البالغ للاستهداف المتصاعد ضد الصحافة والصحافيين وطالبت بعدم الزج بالصحافيين في الصراعات السياسية بين كافة الاطراف السياسية في البلاد.

يذكر أن الصحافيين اليمنيين يعملون في ظروف بالغة الصعوبة بسبب الصراع بين الاطراف السياسية حيث قتل خمسة صحافيين خلال الاشهر القليلة الماضية أثناء تغطيتهم للاحتجاجات المطالبة باسقاط نظام الرئيس علي عبدالله صالح كما تعرض عدد آخر لاعتداءات وحشية من قبل أجهزة الامن اليمنية بالاضافة لتلقيهم تهديدات بالتصفية الجسدية على خلفية تغطيتهم لحركة الاحتجاجات المتنامية منذ مطلع فبراير الماضي.

ويعتبر الاتحاد الدولي للصحافيين اليمن احد اكثر البلدان انتهاكا للحرية الصحافية بسبب المضايقات التي يتعرض لها الصحافيون ومراسلو الوسائل الاجنبية.