القاهرة: أكد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف أن أحداث quot;ماسبيروquot; أمس لم تكن أحداثًا طائفية. وقال انه لا يوجد في مصر أي فتنة طائفية، وإن شعب مصر بمسلميه ومسيحيه يمثلون وحدة الوطن الواحدquot;.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور الطيب اليوم السفير البريطاني جيمس وات، حيث تم استعراض سبل تعزيز التعاون الثقافي والعلمي بين جامعة الأزهر والجامعات البريطانية، خاصة مع الأقسام التي تدرس العلوم الإسلامية والعربية.

كما تم خلال الاجتماع إستعراض إمكانية زيادة المنح المقدمة من الأزهر لتيسير الدراسة على الطلاب البريطانيين للتعرف إلى المنهج الازهري الوسطي والمعتدل.

من جانبه أشاد السفير البريطاني بدور الأزهر لنشر صحيح الدين ونبذ العنف وتشجيع التعاون بين مختلف أصحاب الديانات السماوية. وتم خلال الاجتماع أيضا استعراض تطورات الأحداث التي وقعت في ماسبيرو أمس والدور الذي يقوم به الأزهر من خلال مبادرة quot;بيت العائلةquot; لبسط الأمن والاستقرار في ربوع الوطن.

الصين تأمل في أن تحافظ الأطياف الدينية في مصر على تناغمها
من جهتها، أعربت الصين اليوم عن أملها في ان تحافظ الأطياف الدينية في مصر على تناغمها، وأن تبذل جهودا مشتركة لحماية الاستقرار الاجتماعي. جاء ذلك في تعليق للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ليو وي مين ردا على سؤال بشأن رأي الصين فى الاحداث التى شهدتها القاهرة أمس الاحد.

جدير بالذكر أن آلاف المتظاهرين من الاقباط قطعوا الشارع الرئيس امام مبنى التليفزيون المصرى، ورشقوا جنود الجيش وأفراد الشرطة بالحجارة والزجاجات، وخلفت أعمال العنف 25 قتيلا، واكثر من مائتي جريح.