القاهرة: طالب متحدثون في ندوة مستقبل الاعلام المصري مساء الخميس نظمتها هيئة قصور الثقافة التابعة لوزارة الثقافة المصرية باستقالة وزير الاعلام المصري احتجاجا على تغطية الاعلام الحكومي لاحداث ماسبيرو التي ادت الى مقتل 25 شحصا معظمهم من الاقباط الاحد.
وقال احد المتحدثين في الندوة رئيس التحرير التنفيذي السابق لصحيفة الدستور ايمن شرف quot;يجب على وزير الاعلام اسامة هيكل الاستقالة من منصبه نظرا لسؤ تغطية الاعلام المصري لاحداث ماسبيرو الاخيرةquot;.
واعتبر شرف ان quot;ما كتب على الشريط الاخباري عن مقتل ثلاثة جنود من الجيش واصابة عشرين اخرين رشقهم متظاهرون اقباط امام المبنى بانه كلام غير مسئول لا بد ان يحاسب من كتبه ومن اعطى اوامر بعرضه على شاشات التلفزيون الرسمي في القناة الاولى والنيل الدولية والنيل للاخبارquot;.
وتابع quot;واذا كان وزير الاعلام لا يعلم من المسؤول عن نشر هذا الخبر على الشريط الاخباري فعليه ان يبقى في بيته افضلquot;.
كما تحدث شرف quot;عن المنظومة الفاسدة في الاعلام الرسمي الذي يتغلغل فيه الفساد على جميع المستوياتquot;.
ومن جهته طالب وكيل كلية الاعلام بجامعة القاهرة طالب محمود quot;بضرورة اعتماد توصيات للنهوض بمستقبل الاعلام المصري منها مراجعة اوضاع اتحاد الاذاعة و التليفزيون والمؤسسات الصحفية وضرورة وضع قانون جديد للصحافة وتعديل قانون نقابة الصحفيين ووضع ميثاق شرف اعلاميquot;.
واكد رئيس هيئة قصور الثقافة الشاعر سعد عبدالرحمن ان quot;سنعمل الاسبوع المقبل على عقد مؤتمر يتناول قضايا المواطنة والانتماء والتاكيد على النسيج الواحد للشعب المصري باعتبار ان غياب فكرة المواطنة تشكل اساسا للازمات الطائفية في مصرquot;.
وكان مجلس قيادات الهيئة العامة لقصور الثقافة اصدر بيانا حمل نعيا لشهداء الوطن الذين سقطوا في احداث ماسبيرو الاحد الماضي وهم quot;يعبرون عن ارائهم الوطنية في مسيرة سلميةquot;.
ورفض البيان quot;المحاولات الخفية لاحداث الفوضي والقفز على مكتسبات ثورة 25 يناير المجيدة واجهاض حركتها الوطنية تحت مزاعم لا تقوم على أي رصيد في الواقع الاجتماعي المصريquot;.
ونفى الجيش المصري خلال مؤتمر صحافي الاربعاء استخدام القوة المفرطة في تصديه للتظاهرة القبطية.
واتهم بيان وقعه 17 حزبا مصريا وعدد من الشخصيات العامة الخميس المجلس العسكري الحاكم بارتكاب quot;مذبحة ماسبيروquot;
كما اتهم البيان الاعلام الحكومي quot;بطمس الحقائق وقلب الادوار ليصبح الجلاد ضحية ويصبح الضحايا هم المجرمونquot;.