طرابلس: أعلن قائد ميداني من قوات المجلس الوطني الانتقالي ان مقاتلي النظام الجديد وصلوا الاثنين الى وسط مدينة بني وليد بعد قتال مع القوات المؤيدة للعقيد معمر القذافي. وقال سالم غيث رئيس غرفة عمليات الجبهة الجنوبية ان مقاتلي المجلس الوطني هاجموا المدينة الواقعة على بعد نحو 170 كلم جنوب شرق طرابلس، من الجهتين الشمالية والجنوبية والتقوا في وسط المدينة.

وذكر احد المقاتلي ويدعى عمر سيساو ان قوات النظام الجديد لم تسيطر بعد على كامل مدينة بني وليد من ايدي القوات المناصرة للقذافي حيث لا يزال قناصة القذافي ينتشرون على اسطح المنازل، الا انه اشار الى ان عمليات التمشيط جارية. واوضح غيث ان قوات المجلس الانتقالي تسيطر على مطار المدينة التي تبعد 170 كلم جنوب شرق طرابلس.

وكانت قوات المجلس الانتقالي التي تحاصر بني وليد منذ اكثر من شهر، شنت الاحد هجوما على المدينة بعد تعليق المعارك لمدة اسبوع من اجل التحضير لشن هجوم جديد ورص الصفوف بعد نكسة دامية في 9 تشرين الاول/اكتوبر. واجبرت قوات المجلس الانتقالي على التخلي عن مطار بني وليد بسبب انعدام التنسيق بين فصائلها مما ادى الى سقوط 17 قتيلا واكثر من 80 جريحا بين صفوفها.