قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: طالب شيخ الأزهر أحمد الطيب الثلاثاء quot;حكام ليبيا وسوريا واليمنquot; بأن quot;يتقوا الله في شعوبهمquot;، داعيًا في الوقت نفسه إيران إلى عدم التدخل في شؤون الدول العربية.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن شيخ الأزهر انه ناشد في مؤتمر صحافي quot;حكام ليبيا وسوريا واليمن أن يوازنوا بين الأعراض الزائلة ومتاع الدنيا الفاني وبين حرمة دماء المسلمين التى عصمتها الشريعة الإسلامية والقيم العربية الأصيلة وأن يضعوا نصب أعينهم قول الرسول (ص) بأن زوال الدنيا أهون على الله من قتل رجل مسلمquot;.

وأضاف الطيب، بحسب الوكالة، إنه يناشد حكام الدول الثلاث أن quot;يتقوا الله في شعوبهم وأوطانهمquot;. كما أهاب شيخ الازهر بإيران quot;الكفّ عن التدخل فى الشؤون الداخلية للدول العربية، وأن تنظر إلى ما يحدث في العالم العربي من مشكلات على أنه شأن داخلي بحت، تتكفل به شعوب هذه المنطقة وأصحاب الشأن فيها، وذلك درءًا للفتنة وحقنًا للدماء وحفظًا للجوار وحقوقه ودعمًا لمشروع الحوار بين السنّة والشيعةquot;.

وأكد الطيب انه quot;سبق وأعلن في بيانات سابقة وقوفه إلى جوار الشعوب العربية المظلومة ومناشدة حكامها بمراعاة دماء شعوبهم وتلبية مطالبهم في الحرية والعدالة والديمقراطيةquot;.