القاهرة: أعرب الأزهر الشريف اليوم عن أمله في أن تتم الاجراءات المؤدية الى الانتقال السلمي لسلطة منتخبة والى الغاء كل الاجراءات الاستثنائية في أقرب وقت ممكن.
ودعا الازهر في بيان كل أبناء الوطن ألا يدخروا وسعا في التعاون بفكرهم وعملهم في السعي الجاد والمسؤول الى أن quot;ترسو سفينة الوطن على بر الأمان في هذه الظروف الدقيقة التى تمر بها مصرquot;.
وأكد البيان ثقة الازهر في حكمة الممسكين بزمام الأمور في مسيرة الوطن الراهنة وأنه يطمئن تماما الى أن هوية الأمة وروحها متجذرة في ضمير كل منهم وأن مبادىء الحرية والعدالة والمساواة والمشاركة الشعبية الحرة هي القيم الهادية في هذه الظروف الدقيقة.

وأشار الى أنه يذكر بأن مكتسبات الشعب المصري في اعتزازه بمصريته وعروبته وتشريعاته المستمدة من مبادىء الاسلام وروح شريعته السمحة هي الضامنة لحقوق المواطنة والمساواة ووحدة النسيج الوطني بين المصريين كافة دون أي تمييز.

وقال الأزهر انه يثق في أن ما وعد به المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورجاله الشرفاء من أنه لا بديل عن الشرعية هو وعد الأحرار الأوفياء الذين يرعون هذه القيم والمبادىء بكل اخلاص وتقدير.

ودعا الى تضافر جهود أبناء الوطن جميعا شيبا وشبابا رجالا ونساء من أجل بناء وطن ينعم بالعدالة والحرية ويمضي على طريق التقدم والرخاء.

وفي نهاية البيان ترحم الأزهر على أرواح الشهداء الأبرار الذين روت دماؤهم ثرى هذا الوطن وفتحوا أمام أبنائه افاق عهد جديد للوطن العزيز