رام الله: قال نائب الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبد الرحيم ملوح انه تم الاثنين نقل الامين العام للجبهة الشعبية احمد سعدات الى مستشفى الرملة الاسرائيلي العسكري بعد quot;تردي وضعه الصحيquot;. وقال ملوح quot;تم اليوم نقل سعدات الى مستشفى الرملة العسكري بعد تردي وضعه الصحي نتيجة الاضراب عن الطعام المستمر منذ عشرين يوماquot;.

ويلتزم سعدات (57 عاما) ومئات المعتقلين الفلسطينيين باضراب عن الطعام منذ عشرين يوما ضد سياسة العزل الانفرادي التي تمارسها اسرائيل بحق عدد منهم، ومن ضمنهم سعدات الذي مضى على وجوده في العزل الانفرادي اربع سنوات.

واعتقلت اسرائيل سعدات في العام 2006 من سجن تابع للسلطة الفلسطينية في اريحا، هو واعضاء خلية متهمة بقتل وزير السياحة الاسرائيلي رحبعام زئيفي. وكانت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية خالدة جرار قالت في حديث سابق مع وكالة فرانس برس ان محامين لسعدات ومندوبا عن الصليب الاحمر زاروا سعدات ووجدوا ان quot;حالته الصحية متردية ولم يستطع اكمال اللقاءquot; معهم.

وتجمع الاثنين وسط مدينة رام الله في الضفة الغربية العشرات من اهالي المعتقلين الفلسطينيين تضامنا مع المعتقلين المضربين عن الطعام. وكانت سرت معلومات عن وجود سعدات ضمن صفقة المعتقلين الفلسطينيين الذين ستبادلهم اسرائيل بالجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط، الا ان اسرائيل اعلنت نفيها ذلك بعد اتمام الصفقة.

وقال ملوح quot;نعم تلقينا تأكيدات مباشرة من حركة حماس بان سعدات سيكون على رأس قائمة المشمولين بالتبادل، هو والقيادي في فتح مروان البرغوثي، لكن هذا لم يتمquot;. ومن المقرر ان يتم الثلاثاء تنفيذ القسم الاول من صفقة تبادل الاسرى الفلسطينيين بالجندي الاسرائيلي شاليط.