واشنطن: بحث وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا ونظيره الايطالي ايناسيو لا روسا الاثنين في البنتاغون انتهاء المعارك في ليبيا وسبل دعم العملية الانتقالية في هذا البلد.

وقال الوزير الايطالي في مؤتمر صحافي مشترك اثر الاجتماع ان الجانبين quot;بحثا سبل مساعدة العملية الانتقالية في ليبيا وما ينبغي القيام به ما ان تنتهي المعارك في سرتquot;.

من جهته، اعتبر الوزير الاميركي انه يعود الى quot;القادة الميدانيينquot; في الحلف الاطلسي ان يرفعوا توصياتهم في شأن الوقت المناسب لانهاء عملية الحلف التي بدأت في اول نيسان/ابريل.

وأضاف بانيتا quot;كما تعلمون، لا تزال تدور معارك في سرت وقادتنا يعتبرون ان من الضروري ان يستمر وجودنا ما دام ذلك مطلوباquot;.

وسيطرت قوات المجلس الوطني الانتقالي الاثنين بالكامل على مدينة بني وليد، احد معاقل معمر القذافي، التي تبعد 170 كلم جنوب شرق طرابلس في حين تتواصل المواجهات في سرت.

وخلال لقائهما، ناقش الوزيران الاميركي والايطالي ايضا التعاون على صعيد الصناعة العسكرية ومستقبل افغانستان بعد انسحاب القوات الدولية منها مع نهاية 2014.

وقال الوزير الايطالي quot;لقد بحثنا امكان ان نظل موجودين في هذه المنطقة في اشكال اخرى، سواء عبر بعثات تدريب او تحت اشكال اخرى من الدعم غير العسكريquot;.

وتنشر ايطاليا 3800 عنصر في غرب افغانستان، وتنوي تقليص عديد قواتها اعتبارا من العام المقبل.