القاهرة: استنكر الامين العام المساعد للجامعة العربية لشؤون فلسطين والاراضي المحتلة السفير محمد صبيح اليوم المنشورات التي تطالب فيها مجموعات من المستوطنين الاسرائيليين بقتل المحررين من الاسرى من السجون الاسرائيلية.

وقال صبيح في تصريحات صحافية ان هذه المنشورات التي وزعتها مجموعات يمينية quot;متعصبة ارهابية قاتلةquot; رصدت فيه 100 الف دولار لمن يقتل فلسطيني له جذور طويلة في اسرائيل، مشددا على ضرورة وقوف الدول العربية على تلك الظاهرة التي quot;يشجعها الجيش الاسرائيلي بدفع اموالا للمدارس التي تغذي هذا الفكر الارهابيquot;.

واضاف ان تلك الظاهرة quot;يتزعمها مجموعة من رجال الدين من الحاخامات الذين تخطوا كل الخطوط الحمراء، لدرجة انهم افتوا بقتل الاطفال في ارحام امهاتهمquot;، مؤكدا ان quot;هذا الهوس والجنون والصرع اصبح ينتشر في اسرائيل بشكل كبير جداquot;.

وتعجب صبيح من الترحيب الاميركي والفرنسي والبريطاني والالماني بتحرير الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط quot;في حين يوجد اكثر من 100 سجين ممن تم الافراج عنهم قضوا اكثر من 36 سنة في السجون الاسرائيليةquot; مشيرا الى ان quot;صورة الكيل بمكيالين هى مفزعة وتعطي مؤشرًا إلى ان هناك خللا في التوازن والتعامل السياسي مع هذه المنطقةquot;.