واشنطن: حذرت السفارة الاميركية في نيروبي السبت المواطنين الاميركيين حول مخاطر شن هجمات ارهابية داهمة ضد اجانب بعد اسبوع على بدء الهجوم العسكري لكينيا على متمردي حركة الشباب في الصومال، بحسب بيان لوزارة الخارجية الاميركية في واشنطن.

وعلى الرغم من ان السفارة لم توضح هوية الجهة التي قد تشن هذه الهجمات الا انها تحدثت عن وجود quot;مصادر ذات مصداقية (تؤكد) وجود تهديد بهجمات ارهابية داهمة تستهدف مبان ومنشات مهمة في كينيا عادة ما يجتمع فيها الاجانب مثل المراكز التجارية او الملاهي الليليةquot;.

واضاف البيان ان quot;السفارة اتخذت تدابير للحد من التنقلات الرسمية لاميركيين الى كينيا وطلبت من المواطنين الاميركيين اخذ هذا التحذير في الاعتبار والتفكير في تاجيل سفرهمquot; الى هذا البلد.

وكانت الخارجية الاميركية حذرت في كانون الاول/ديسمبر الماضي من زيارة كينيا متحدثة عن quot;تهديدات متواصلة باعتداءات ارهابيةquot; ومحذرة مواطنيها من quot;المستوى المرتفع للجريمةquot; في هذا البلد.

واطلقت كينيا الاسبوع الماضي هجوما عسكريا على جنوب الصومال عقب سلسلة عمليات خطف لغربيين شرق اراضيها قرب الصومال. وتلاحق كينيا متمردي حركة الشباب الصومالية الذين تحملهم مسؤولية عمليات الخطف التي حصلت مؤخرا.

واكد المتحدث باسم الجيش الكيني ايمانويل شيرشير ان القوات الكينية في جنوب الصومال سيطرت على منطقة راس كمبوني على الحدود بين البلدين وانها ستواصل تقدمها في اتجاه الشمال على طول السواحل الصومالية.