أعرب مجلس الشورى في مملكة البحرين عن تعازيه للعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز وشعب المملكة العربية السعودية في وفاة الأمير سلطان بن عبدالعزيز.


المنامة: أعرب مجلس الشورى في مملكة البحرين عن تعازيه للعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز وشعب المملكة العربية السعودية في وفاة الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.

وقال بيان لمجلس الشورى البحريني في مستهل جلسته الاعتيادية التي عقدها اليوم quot;إننا في مجلس الشورى وقد آلمنا هذا المصاب الجلل سنستذكر دائما بالعرفان والتقدير مآثر ومناقب الأمير سلطان بن عبدالعزيز وما قدمه من دعم استهدف تعزيز العلاقات التاريخية التي تربط مملكة البحرين بالمملكة العربية السعودية بفضل حكمة القيادتين الحكيمتين للبلدين وترابط شعبيهما وبصماته الواضحة في دعم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وإسهاماته على صعيد وحدة الصف والترابط والتضامن بين دول وشعوب المنطقة العربية وخدمة قضاياهاquot;.

بحرينيون يستذكرون مناقب الراحل

أجمع عدد من المواطنين البحرينيين على تميز شخصية الأمير سلطان بن عبدالعزيز وما كان يمتلكه من بعد إنساني وفكري فذ لافتين إلى أن للفقيد الراحل احتراما وتقديرا خاصة في قلوب البحرينيين جميعا ، كما أكدوا على أن ولي العهد السعودي يمثل نموذجا فريدا في القيادة الواعية المخلصة والحازمة التي تضع مصلحة الوطن والأمة فوق كل اعتبار، كما لفتوا إلى أن الفقيد الراحل يتمتع بخصال ومزايا فريدة وكرم وانسانية.

وقد رصدت وكالة انباء البحرين بعض ما قيل عن مآثرالراحل الأمير سلطان.

وقد اعربت المواطنة وجدان فهد عن خالص تعازيها لقيادة وشعب المملكة العربية السعودية في وفاة الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، معتبرة ان خبر وفاته خلفت فجيعة وحزنا عميقا في نفوس أبناء شعبه والخليجيين خصوصا أهل البحرين الذين يربطهم الدم الواحد والمصير المشترك مع أبناء السعودية .

وأوضحت وجدان فهد بان الفقيد قد امتدت أياديه بالخير إلى كافة أرجاء المعمورة وعرف عنه الناس إنسانيته وابتسامته وتواضعه والأهم من ذلك ان التاريخ يشهد له بمواقفه المشرفه في المناكب والمحن كغزو الكويت.

واختتمت تصريحها بالدعاء إلى الله ان يرحم الفقيد بواسع رحمته ويديم على الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية الأمن والأمان برجالها المخلصين وشعبها الوفي .

اما المواطن عبدالوهاب الصباغ فقد اشار الى مناقب الفقيد الراحل بقوله ان الامير سلطان بن عبدالعزيز له مواقف مشرفة ورجولية ولا ينساها أهل البحرين وذلك بدعمه للبحرين دوليا حيث اعلنها مرارا أن البحرين لا تقف وحدها في مواجهة المخططات الارهابية التي تستهدف زعزعة أمنها واستقرارها.

وكان رحمه الله قد شدد على وحدة الكلمة والمواقف بين دول مجلس التعاون في مواجهة هذه المخاطر والتصدي لها بكل حزم .

اما عن الجانب الاسلامي فقد اوضح عبدالوهاب الصباغ ان الراحل كان داعم للأعمال الخيرية من بوابة مؤسسته الخيرية التي كانت تجسد سياسته في العطاء من اجل الخير اذ قامت بدعم جامعة الخليج العربي ببرنامج سلطان للتربية الخاصة بهدف تأهيل ذوي الإعاقة السمعية .

من جانبه اكد المواطن علي العبدالله ان للأمير الراحل سلطان بن عبدالعزيز اسهامات واضحة في عدد من المجالات الدولية والانسانية والعسكرية من خلال دعمه الامحدود على مستوى التعليم وانشاء الجامعات والمدارس في السعودية وانشاء مدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية التي تعد من المؤسسات الرائدة في تقديم الخدمات الانسانية وواحدة من أبرز المدن في خدمة الطب و الاسكان .

كما يعد الراحل الابرز عربيا ودوليا حيث قام بزيارة الى مقر الفاتيكان دعما للحوار الاسلامى المسيحي وترأس بذلك وفد المملكة العربية السعودية في العديد من المؤتمرات الخليجية والعربية .

وقال ان الفقيد يعد ممولا لمشروع الموسوعة العربية العالمية لخدمة العالمين العربي والاسلامي كما لايألوا جهدا في إرساء عرى الأخوة والمحبة بين المملكة العربية السعودية ودول العالم الاسلامي لما فيه خير ومصلحة الامتين العربية والاسلامية .

من جهته قال المواطن يوسف المرباطي ان فقيد الامة العربية والاسلامية الأمير سلطان بن عبدالعزيز كان قد عمل على اطلاق مبادرة السلام في الشرق الاوسط ومبادراته الفاعلة في القضية الفلسطينية وحل النزاع القائم بين الفلسطينيين وبين اسرائيل .

كما كان له السبق في انضمام السعودية لمنظمة التجارة العالمية والاعلان عن المشروعات الاقتصادية الضخمة في المملكة العربية السعودية والتي لها بالغ الاثر في انعاش اقتصاد المملكة ودول المنطقة كأنشاء مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وابتعاث الطلبة للدراسة في الخارج .

كما اوضح يوسف المرباطي ان الراحل عمل على تطوير البنية التحتية لبلاده بما فيها خدمة المواصلات وتسهيل حركة الحجاج والمعتمرين الى المملكة كما يعد الامير سلطان ممولا لمشروع الموسوعة العربية العالمية لخدمة العالمين العربي والاسلامي .

اما المواطن سلمان ناصر فقد اكد ان الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود يمثل نموذجا فريدا في القيادة الواعية المخلصة والتي تضع مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار ، وما يحمله من صفات طيبة من التسامح والكرم وبعد النظر في كثير من الامور والقضايا وجعله يحتل مكانة مرموقة على المستويات السياسية والإنسانية.

كما ان للامير الراحل بصمات واضحة في دعم علاقات المملكة العربية السعودية باشقائها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومملكة البحرين خاصة وفي العالمين العربي والدولي.

إن ما يتمتع به صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ال سعود رحمه الله من خصال ومزايا فريدة جعلت منه قائدا يعرف كيف يقود وكيف يتخذ القرارات الصائبة ويعمل ليلا ونهارا من أجل أن يراها تنفذ وترى النور، لتكون رافدا إضافيا للجهود الكبيرة التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية.