تونس:نفتسهى عرفات ارملة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات الاثنين الاتهامات الموجهة اليها في قضية فساد في تونس التي اصدر قضاؤها اليوم مذكرة توقيف دولية بحقها.

وقالت سهى عرفات في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس من مالطا quot;انفي كل التهم التي تناقلتها الصحافة وانا مستعدة لمواجهة القضية وتقديم الوثائق التي املكها واوكلت محاميا تونسيا ليقدم هذه الوثائقquot;.

كما نفت علمها بصدور اي مذكرة توقيف ضدها. وقالت quot;انفي علمي رسميا بانه تم اصدار اي مذكرة توقيف بحقي ولم ابلغ من اي جهة دولية بالقرارquot;.

واضافت ان quot;قضية المدرسة الدولية لا علاقة لي بها منذ 2007 ولدي كل الوثائق الرسمية التي بموجبها تنازلت عن حصصي واسهمي في المدرسة لاسماء محجوب وهي بنت اخت ليلى العلي زوجة الرئيس السابق زين الدين بن عليquot;.

وتابعت ان quot;الاموال التي ساهمت بها براسمال المدرسة الدولية هي قرض من احد البنوك وهو مبلغ 300 الف دينار تونسي من بنك الاسكان التونسيquot;، موضحة انها quot;سددت جزءا من القرض وعندما تنازلت عن حصصي فقط اعادت لي مبلغ 30 الف دينار تونسيquot;.

واكدت سهى عرفات ان لا علاقة لها quot;باي قضية يوجد بها اسم ليلى بن عليquot;، مطالبة quot;بعدم ربط اسمها باسمquot; زوجة الرئيس التونسي المخلوع.

وكان متحدث رسمي باسم وزارة العدل التونسيةأكد الاثنينان القضاء التونسي اصدر مذكرة توقيف دولية بحق سهى عرفات ارملة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، الملاحقة في قضية فساد.

وصرح كاظم زين العابدين المتحدث باسم وزارة العدل الاثنين لفرانس برس ان quot;المحكمة الابتدائية في تونس اصدرت مذكرة توقيف دولية ضد سهى عرفاتquot; من دون اعطاء مزيد من التفاصيل حول اسباب هذا القرار.

وقالت الصحف ان سهى عرفات ملاحقة في قضية فساد تتعلق بquot;المدرسة الدولية بقرطاجquot; التي كانت اسستها في ربيع 2007 مع ليلى الطرابلسي زوجة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

واثار الاعلان عن فتح هذه المدرسة الربيع الماضي ضجة في تونس حيث اتهمها صاحب مدرسة ثانوية بانها وراء اغلاق السلطات التونسية لمعهده quot;محاباة لهاquot; بعد إنشائها بالتعاون مع تونسيين معهدا خاصا منافسا له في قرطاج في الضاحية الشمالية للعاصمة التونسية.

ودبت خلافات بعد تاسيس هذه المدرسة بين سهى وليلى. واصدر بن علي في 14 آب/اغسطس 2007 امرا بنزع الجنسية التونسية التي كانت منحت لسهى عرفات وتم طردها من البلاد.

واستقرت سهى اثر ذلك في مالطا.

ونفت سهى عرفات لصحيفة القدس العربي الصادرة في لندن السبت ان quot;تكون لها أي ملكية في المدرسة الدولية في مدينة قرطاج التونسية، بعد أن تنازلت عنها لصالح أسماء محجوب ابنة أخت ليلى بن عليquot;.

وكانت سهى الطويل التي تنتمي الى عائلة برجوازية مسيحية فلسطينية تزوجت سرا عرفات في 17 تموز/يوليو 1990 وذلك بعد ان عملت مستشارة له للشؤون الاقتصادية خلال فترة اقامة القيادة الفلسطينية في تونس (1982-1994).

وقد تم اعلان زواجهما في 1992 ورزق بابنتهما الوحيدة زهوة عام 1995.

وبعد وفاة عرفات في 2004، استقرت سهى في تونس حيث منحت الجنسية التونسية العام 2006. وقد عاشت سهى عرفات في تونس بعيدا تماما عن الاضواء ورفضت دائما اجراء اي مقابلات صحافية.

وفي اب/اغسطس 2006 اضطرت الى نفي نبأ زواجها من صهر الرئيس التونسي زين العابدين بن علي شقيق قرينته ليلى بن علي.

وكانت السلطات الفرنسية قد فتحت العام 2003 تحقيقا اوليا حول مصادر تحويلات مصرفية الى حساب مصرفي في باريس باسم سهى عرفات.