هرات: وقعت عملية انتحارية تلاها تبادل اطلاق نار ما زال متواصلا الخميس بين قوات الامن الافغانية ومهاجمين قرب مطار هرات غرب افغانستان، على ما افادت مصادر متطابقة لوكالة فرانس برس. ولم تتوافر اي حصيلة في الوقت الحاضر.

ومدينة هرات من المناطق السبع التي باشرت فيها القوات الدولية في تموز/يوليو عملية نقل المسؤوليات الامنية الى القوات الافغانية في اطار العملية quot;الانتقاليةquot; التي يفترض ان تنتهي بحلول نهاية 2014 مع استكمال سحب القوات الاجنبية القتالية من افغانستان.

وقال المتحدث باسم الشرطة في غرب افغانستان نور خان نكزاد ان المهاجمين اقتحموا مكاتب شركة لوجستية تعمل لحساب قوات الحلف الاطلسي في افغانستان (ايساف) في هرات.

واوضح المتحدث باسم السلطات المحلية محي الدين نوري لوكالة فرانس برس quot;لقد وقع تفجير انتحاري واقتحم رجلانquot; المكان، مضيفا انهما quot;يتبادلان اطلاق النار مع الشرطةquot;.

واشار شهود عيان رفضوا الكشف عن هويتهم لفرانس برس انهم راوا رجلين مسلحين ببنادق وقاذفات صواريخ يدخلان مدخل مقر الشرطة وانهم راوا جرحى يتم اجلاؤهم.

وتقع هرات وهي من كبرى المدن الافغانية على بعد 100 كلم من الحدود الايرانية وظلت آمنة لفترة طويلة قبل ان يمتد اليها التمرد الذي يعزز تواجده باستمرار وبات ينتشر خارج معاقله التقليدية في شرق وجنوب افغانستان.