عمان: تكفل العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الخميس 1500 طفل يتيم دون الثالثة عشرة من العمر في قطاع غزة بكلفة سنوية تبلغ 1,8 مليون دولار.

وذكرت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) ان الملك quot;استجاب اليوم (الخميس) لنداء استغاثة اطلقته جمعية الوئام الخيرية في قطاع غزة لكفالة 1500 يتيم تقل اعمارهم عن 13 عاما بكلفة تصل الى مليون و800 الف دولار سنوياquot;.

واضافت ان الملك quot;امر بدعم جميع المراكز والجمعيات التي تقوم على رعاية وكفالة الأيتام في مختلف محافظات المملكةquot;.

ووفقا للوكالة فان احصاءات منظمة الاغاثة الاسلامية تشير الى ان quot;حوالى 1500 طفل فقدوا احد والديهم او كليهما خلال الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة (نهاية العام 2008) والذي دام 23 يوماquot;.

ونقلت عن محمد سامي ابو مرعي، رئيس جمعية الوئام الخيرية في قطاع غزة، قوله ان quot;استجابة جلالة الملك ستجلب البسمة والفرحة للأيتام في قطاع غزة كباقي اطفال العالم وخصوصا انها تتزامن مع مناسبة حلول عيد الأضحى المباركquot;.

واضاف ان quot;الجميع يعلم بالظروف الصعبة التي يعيشها ايتام قطاع غزة حيث لا مصدر دخل لهم، انهم جميعا يعيشون تحت خط الفقر المدقعquot;.

وادى الهجوم الاسرائيلي بين كانون الاول/ديسمبر 2008 وكانون الثاني/يناير 2009 على غزة، رسميا الى سقوط 1400 قتيل في الجانب الفلسطيني و13 قتيلا في الجانب الاسرائيلي.