طهران: قال وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي هنا اليوم ان بلاده ستتابع قضائيا الدعوات الامريكية المطالبة باغتيال قائد فيلق (القدس) التابع للحرس الثوري الايراني.

واضاف صالحي في تصريح لوكالة الانباء الايرانية الرسمية (ارنا) quot;انهم يطالبون بكل وقاحة وبشكل رسمي في مجلس النواب والشيوخ الاميركيين باغتيال القادة العسكريين الايرانيين ونحن سنتابع هذا الموضوع قضائيا عبر الطرق القانونية والدبلوماسيةquot;.

وانتقد صالحي quot;اطلاق مثل هذه الدعوات من قبل الولايات المتحدة الاميركية في الوقت الذي تتهم ايران بمحاولة الاغتيالquot; في اشارة الى الاتهامات الاميركية لطهران بالضلوع في محاولة اغتيال السفير السعودي لدى واشنطن عادل الجبير.

من جهته قال وزير الدفاع الايراني العميد احمد وحيدي quot;نحن على ثقة ان الاصوات التي ترتفع من الكونغرس الاميركي المطالبة بالاغتيال لا تمثل صوت الشعب الاميركي وسمعنا الصوت الحقيقي للشعب الاميركي في حركة وال ستريتquot;.

واستنكر وحيدي في بيان اصدرته الدائرة الاعلامية التابعة لوزارة الدفاع الايرانية الدعوات الاميركية العلنية لاغتيال قائد قوات فيلق القدس.

وكان خبراء عسكريون اميركيون طالبوا خلال جلسة استماع في الكونغرس الاميركي الاسبوع الماضي بضرورة تنفيذ عمليات خاصة ضد قادة الحرس الثوري الايراني الذين حملوهم مسؤولية مقتل نحو الف جندي اميركي.