قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انقرة: قتل خمسة اشخاص على الاقل في زلزال بقوة 5.6 درجات ضرب مساء الاربعاء شرق تركيا وتسبب بانهيار 21 مبنى واثارة الهلع بين سكان المنطقة التي اصابها زلزال قوي في تشرين الاول/اكتوبر، كما افاد تلفزيون quot;تي ار تيquot; التركي.

وقال نائب رئيس الحكومة بشير اتالاي الذي زار مكان الهزة الارضية quot;تم العثور على عشرين شخصا احياء وخمسة قتلىquot;. واضاف ان اشخاصا اخرين ما زالوا عالقين تحت الانقاض ولكنه لم يوضح عددهم.
وقال التلفزيون ان 21 مبنى انهار بينها فندقان.

وانهار فندق من ست طبقات في مدينة فان، شرق تركيا، وينزل فيه خصوصا صحافيون وطواقم الهلال الاحمر التركي، وفق محطة quot;ان تي فيquot;. وارسلت الى المنطقة تسع طائرات تنقل قرابة 300 من رجال الانقاذ، وفق التلفزيون الوطني.

واظهرت صور التلفزيون سيارات الاسعاف وفرق الانقاذ وهي تصل الى المباني المنهارة. وقالت محطات التلفزة ان هذه المباني تضررت في زلزال الشهر الماضي. وتحدد مركز الزلزال الذي وقع عند الساعة 19,23 ت غ في محافظة ادرميت.

وقال مرصد قنديلي لرصد الزلازل ومقره اسطنبول ان مركز الهزة يبعد نحو 15 كلم عن محافظة فان التي ضربها زلزال بقوة 7,2 درجات في 23 تشرين الاول/اكتوبر. وتسبب ذلك الزلزال في مقتل اكثر من 600 شخص.

وقال مدير مرصد قنديلي لرصد الزلازل البروفسور مصطفى اردي للتلفزيون quot;من المبكر لاوانه القول ان كنا امام هزة ارتدادية ام زلزال جديدquot;. وقدر المرصد قوة الهزة ب 5,6 درجات، لكن المرصد الاميركي للزلازل قدرها ب 5,7 درجات.