رام الله: اعترف ناصر القدوة رئيس مجلس ادارة مؤسسة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بـquot;تقصيرquot; المؤسسة في معرفة الاسباب الحقيقية لوفاته في 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2004.

وقال القدوة خلال حفل نظم الليلة احياء للذكرى السابعة لوفاة عرفات quot;نجدد قناعتنا بمسوؤلية اسرائيل عن تسميم الرئيس الراحل ياسر عرفات، الا اننا نقر بالتقصير في الحصول على الجواب القاطعquot;.

وكان القدوة، وهو ابن شقيقة الرئيس الفلسطيني الراحل، اتهم اكثر من مرة اسرائيل بالمسوؤلية عن وفاة عرفات الذي حوصر عسكريا في مقره في رام الله، قبل ان ينقل الى مستشفى في فرنسا ومن ثم توفي ولم تعلن الاسباب الحقيقة للوفاة.

وقال القدوة quot; لم نحصل بعد على الجواب القاطع، وهو من حق شعبنا ومن واجبنا الحصول عليه، ونعد بالاستمرار في العمل من اجل الحصول على هذه الجوابquot;.

وفي اطار احياء الذكرى السابعة لوفاة عرفات سيقام الاربعاء المقبل احتفال مركزي في مقر الرئاسة في رام الله.

وقال القدوة في الحفل الخطابي مساء الاربعاء بحضور رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض وعدد من قادة المنظمة quot;سبع سنوات على رحيل الرئيس ياسر عرفات، ولم نصل بعد الى الاستقلال الوطنيquot;.

واضاف quot;نشعر ان ياسر عرفات ومع مرور السنوات يقترب منا بدل ان يبتعد عنا، ونشعر انه يسدينا النصح للتمسك بثوابته ونهجهquot;.

واضاء عشرات الاطفال وطلبة المدارس الشموع عند ضريح عرفات احياء لذكرى وفاته.